“التجمع الطلابي”: عضو قيادة “إقرأ” اعتدى على طالب جامعي في جامعة حيفا!

“التجمع الطلابي”: نؤكد في التجمع رفضنا لأية محاولة لزجّ الطلاب العرب في أية لعبة طائفية قذرة لكسب المزيد من الأصوات هنا وهناك، ونؤكّد أن أخلاقنا سوف تجعلنا نتصدى لأي لعبة طائفية من اي كتلة طلابية كانت!

“التجمع الطلابي”: عضو قيادة “إقرأ” اعتدى على طالب جامعي في جامعة حيفا!

|خدمة إخبارية|

الطالب الجامعي رأفت آمنة جمال

ما زالت الأجواء مشحونة في جامعة حيفا في أعقاب الانتخابات التي جرت قبل أيام للجنة الطلاب العرب، حيث وصلت اليوم الأربعاء قمتها بعد اعتداء أحد قياديي حركة “إقرأ” الإسلامية على الطالب رأفت آمنة جمال.

ويأتي هذا الاعتداء، بحسب “التجمع الطلابي”، في أعقاب بيانات ومقالات من ناشطين ومقربين من “إقرأ”، تهجمت على نمط الحياة غير المتدين للطلاب من غير حركة “إقرأ”.

وقد أصدر التجمع الطلابي بيانًا حول الموضوع ننشره هنا:


“هذه هي الاخلاق التي تتحدث عنها كتلة أقرأ..؟!”

“تتحفنا كتلة “إقرأ”، الذراع الطلابية للحركة الإسلامية في الجامعات، في الأشهر الأخيرة، بتصرفات سيئة وغريبة على شعبنا الفلسطيني، وقد كان آخرها اليوم، حيث قام أحد أعضاء الكتلة الطالب بلال ميعاري، بالتعدّي جسدياً على الطالب رأفت آمنة جمال بسبب آرائه السياسية والاجتماعية التي ينشرها على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك. ويأتي هذا الاعتداء إثر تهديدات كلامية وجّهت من أفراد وقيادات في حركة “إقرأ” للطالب جمال، الذي تجاهل هذه التهديدات ولم يعرها أي أهميّة، ليتفاجأ جمال -وبعد خروجه من إحدى الحصص- باعتراض أحد أعضاء كتلة “إقرأ” والمرشّح في القائمة للجنة الطلاب العرب والإتحاد القطري له. لكن وبعد محاولة الطالب جمال تجنّب الخلاف وبعد أن قام بإدارة ظهره للذهاب، قام الشخص المذكور بالتهجم عليه وضربه ودفعه نحو الحائط امام مجموعة من الطلاب العرب.

“لقد شهدت الأسابيع الأخيرة تجاوزات خطيرة من كتلة “إقرأ”، شملت مقالات عديدة تشهّر بالطلاب العرب وتدّعي أنّ الكتل العربية سقطت في امتحان الأخلاق، وشملت أيضاً مقالات تكفيرية لكلّ ما هو غير مسلم، وشملت إدعاءات بأنّ “إقرأ” الوحيدة الحاملة للأخلاق.

“نحن في التجمع الطلابي نؤكّد أنّ الأخلاق ليست حكراً على “إقرأ” وأنّ الأخلاق موجودة قبل قيام جمعيّة “إقرأ”. ونؤكّد أن هذه الحملة هي السبب الرئيسي لأجواء التوتّر بين الطلاب العرب، حيث أنّ هذه الحملة الظلامية ذات النهج السلفي التكفيري رأت بكل مختلف عنها كجسم خطير على الإسلام يجب التخلص منه.

“نؤكد في التجمع رفضنا لأية محاولة لزجّ الطلاب العرب في أية لعبة طائفية قذرة لكسب المزيد من الأصوات هنا وهناك، ونؤكّد أن أخلاقنا سوف تجعلنا نتصدى لأي لعبة طائفية من اي كتلة طلابية كانت!، ولأية محاولة أصولية لفرض المعتقدات على الناس ولأي محاولة لكبت الرأي والرأي الآخر.

“نتساءل في التجمع عن أيّ ائتلاف شامل تتحدث عنه كتلة “إقرأ” وفي نفس الوقت يتم التهجم على الطلاب العرب؟!

“نحن في التجمع الطلابي الديمقراطي نطالب بالإعتذار للطالب جمال ولكل الطلاب العرب على النهج الظلامي الأصولي الغريب على شعبنا الفلسطيني والذي وصل بأفراده الحد بالاعتداء جسدياً على الناس.”

ولم يصدر أي رد رسمي بعد من كتلة “إقرأ” حول الموضوع.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

13 تعقيبات

  1. التجمع “الوطني العربي” الطلابي يبيع الكرامة العربية -للأسف- بسرعة بالغة الحدة في عقر الدار الصهيونية إنا لله وإنا إليه راجعون…………

  2. ارى أن قاموس المفردات الجديد قد وصل إلى جامهة حيفا…مبروك! ظلامية؟ سلفية؟ يا ترى وين سامعينها هاي… نحن ، وللأسف الشديد ، في عام 2011 يمكن أن نعطي دروس لكل شعوب العالم بالتفرقة والتشرذم… ولولا عدالة قضيتنا لضاعت منذ زمن بعيد … أصلا لم أفهم المنطق من أن يكون هنالك أكثر من حزب عربي واحد في هذه الجامعات ، واجهة رسمية واحدة ، وكشخص فكر كما تشاء ، يساري ، يميني ، ديني ، فوقي ، تحتي ، ولكن بالطبع سأتهم بالسذاجة وللضرورة والمنصب أحكام مش هيك؟ لشو التغيير … لسو التفكير …

  3. والله يا “واحد” هذا الي بتقولو بدل على اشي واحد ………………………. بسمو “عمى بصر وبصيره”

  4. هدّي حالك “واحد” :)
    بتقدر ترجع للصفحة الرئيسية، أطلب منك تحرّك الماوس شوي صغيرة لتحت، أسفل الصفحة بتلاقي مقال “العدرا” في الزاوية المخصصة إله.

    يعني فوق إنه ادّعاءك باطل بتعمل أبو عنتر وفارع دارع على شو دخلك؟ على إنه المقالة مش موجودة؟ المقالة موجودة وقاعدة مرتاحة وبالصفحة الرئيسية.. وللا هي كيف ما أجت بدنا نهاجم العلمانيين لأنهن علمانيين؟ يا ريت شوية نضج عشان القرّاء يعني (مش حلوة).

    تحية أستاذ “واحد” :)

  5. المقالات الماسه بمشاعر المسلمين(انا لست ممن يشعر بالاهانه- فقد تمسحت ) كلها بارزه وموجوده بشكل واضح تحت عنوان “مقالات ذات صله”

    في البارحه فتشت على المقال المذكور لمده ربع ساعه في كل ارجاء موقعكم الكريم ولم اجد شيئا

    جاي تعطيني الرابط ؟!!!يعني شو اهون تحط عنوان المقاله هيك مرتب ووضاح تحت عنوان “مقالات ذات صله” اسوه ببقيه المقالات ولا تتركني احزر لوحدي او اضرب “مندل” لكي اعلم ان الرابط هو:http://www.bizover.qadita.net/2011/05/ya-3adra

    علينا يا سمسم!!!!؟؟

    ارجو النشر
    فانتم تدعون الليبراليه على حد علمي

  6. سؤال لاداره الموقع: لماذا حذفتم مقال “وفي طلعه العذراء اراد طيبا طبلا” الذي يمس احاسيس بعض من الاخوه المسيحيين
    وجيد ان حذفتوه ولا اؤيد المس باحساس مسيحي ولو كان مسيحي واحد

    لكنكم لم تعيروا اي اهتمام لمشاعر المسلمين واحاسيسهم

    علمانيين!!!!العبوا غيرها!!!

  7. محمد محاجنه : لما بضربك الغريب شكل ولما بيضربك ابن بلدك شي تاني !

  8. ككككخخخخ !!

    التجمع منظمة حقوق إنسان من ورانا !!

  9. بلا حكي فاضي عاد. اهتموا بدروسكو

  10. مقال تافه زي صاحبو .!

  11. برأيي ما يحدث هو منى الدولة اليهودية، مجددا سنقع في الفخ لو رضينا لعب الدور المرسوم لنا من قبلها. فقد زرعت الحركة الصهيونية نهج “فرق تسد” ونهج دق الاسافين بين أبناء القضية الواحدة، الا وهي قضية تحرير الارض والانسان. بالطبع هنالك جاهزية للعبة المدعومة من قبل المؤسسة في مجتمعنا، المائل للتدين كما بقية المجتمعات التي تواجه الاحباط، الفقر وعدم الانتاج باللجوء الى المسلك الامن وهو مأوى الحركات الدينية السياسية (انا لا أتحدث عن العبادة والايمان بل عن الانتماء لحركة دينية سياسية). هذا ليس بغريب عن الماضي، لو راجعنا أيام الثورة العربية الكبرى عام 1936 لوجدنا أنّ هذا النهج ذاته الذي اتبعه الانتداب البريطاني طبعا بحث ولصالح الحركة الصهيونية، فقد عملوا لتقوية ودعم حركة الشباب المسلم، مقابل الوعي الوطني المتزايد حينها لاستيلاء اليهود على البلاد بمساعدة الانتداب والمناخ الذي ساد الناس من حيث انتفاضهم للتحرر من نيران المستعمرين.
    في انتظار رد اقرأ وعلى أمل أن يصحوا ويصححوا من نهجهم هذا.

  12. مبروك عليكم هذا التصرّف المتسرّع من شخص ربما فقد سيطرته على نفسه بعد أسابيع طويلة من شتم الدين الإسلامي وتعاليمه … وتحيّة لحزب التجمع على سرعته الخياليّة باستغلال الموضوع قبل الجبهة … لستم إلا حفنة من التّجار … أتسائل أين كان التجمع عند الاعتداء الوحشي لأمن الجامعة على أحد كوادر إقرأ يوم الانتخابات …

    يللا عيشوا .. مبروك عليكم .. وبرضوا اتشبسوها بمرطبان مخلل للانتخابات الجاي .. بتفيدكم كثير …

    أرجو النشششر …

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>