«سورية دراما» انطلقت رسمياً

وسام كنعان – عن “الأخبار” البيروتية أخيراً […]

«سورية دراما» انطلقت رسمياً

وسام كنعان – عن “الأخبار” البيروتية

أخيراً انتهت قناة «سورية دراما» من البث التجريبي الذي انطلق قبل أشهر، لتبدأ بثّها الرسمي مع بداية شهر رمضان، مستهلةً الشهر بحفلة أقيمت أوّل من أمس، حضرها عدد من رجال الأعمال والإعلاميين والفنانين الراغبين في تهنئة المحطة، بينهم الممثلة القديرة منى واصف (الصورة) ورفيق السبيعي الذي ألقى كلمة في هذه المناسبة. المحطة الوليدة، مجدداً، ستثبت هويتها البصرية واللوغو الخاص بها، بعدما أطلقت وعوداً ظنّ مَن سمعها أنها جاءت لتحطّم جمود الإعلام السوري الرسمي، وترسم صورة نوعيةً عنه. لكن ربما لم يسمع أحد ما علمت به «الأخبار» أخيراً من قيام المحطة على أنقاض محطة رسمية أخرى هي القناة الثانية في التلفزيون السوري الرسمي، التي جرّدتها محطة الدراما من فريق عملها الفني وحتى الإداري، فتقلّصت ساعات بثّها وانحصر بالرياضة. هكذا، يكون الإعلام السوري قد حقق «المنجز الثري» بإجهاض إحدى قنواته كي تولد الأخرى على رفاتها. «سورية دراما» نفّذت وعودها باستقطابها أعمالاً جديدة تُعرض بمعدل ثلاثة عروض للعمل الواحد، وهي «سحابة صيف»، «سفر الحجارة»، «إذاعة فيتامين»، «صدق وعده»، «شتاء ساخن»، «الشام العدية».

كذلك حصلت المحطة على العرض الحصري لكل من مسلسل «مواسم الخطر» و«صراع المال». «مواسم الخطر» للكاتب فتح الله عمر والمخرج أسامة شقير (بطولة حازم زيدان، عبد الهادي الصباغ، جيانا عيد وآخرين)، هو من إنتاج «هيئة الإذاعة والتلفزيون». أما العمل الثاني «صراع المال» للكاتب رامي الطويل والمخرج فهد ميري (بطولة بشار إسماعيل، فايز قزق، نادين، فادي صبيح وغيرهم)، فهو من إنتاج شركة «قبنض» صاحبة التجربة المتواضعة في الإنتاج والتسويق. وقد آثرت بيع العمل حصرياً لقناة الدراما بعدما فقدت الأمل بتسويقه في أي محطة أخرى.

«سورية دراما» كانت تتخبّط في قراراتها قبل ساعات من بداية شهر رمضان، إذ لم يتمكّن مكتب تنسيقها من التصريح بأسماء البرامج التي ستبّث ضمن الدورة البرامجية الرمضانية الخاصة. كذلك كان القرار عالقاً بشأن استقطاب أعمال مصرية أو لا، بسبب صعوبة الحصول على أغلب الأعمال السورية التي أنتجت هذا الموسم، علماً بأنّ الهدف الذي أنشئت لأجله المحطة كان دعم صناعة الدراما السورية حصراً، كما أنه لم يسبق للمحطات المصرية أن عرضت أيّ أعمال سورية على محطاتها.

المحرر(ة): مدير الموقع

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *

Pin It on Pinterest

Share This