إفتتاح صالون يافا للفن الفلسطيني

|خدمة إخبارية| أفتتح مؤخرًا ومن جديد معرض صالون يافا لل […]

إفتتاح صالون يافا للفن الفلسطيني

fan-1

|خدمة إخبارية|

أفتتح مؤخرًا ومن جديد معرض صالون يافا للفن الفلسطيني، “ليقدم بذلك أحدث وأبدع الأعمال الفنية ذات الطابع الفلسطيني المتميز، يعرضها أكثر من ثلاثين فنان من الفنانين الفلسطينيين لمدة عام كامل في الميناء”، كما جاء في البيان الصحافي حول هذه المناسبة.

ويقوم في هذه الأيام العديد من الفنانين المتميزين من جانبي الخط الأخضر بعرض أعمالهم المتقنة في المخزن رقم “2″، وآخرين من فناني الجيل الشاب حديثي العهد الذين ما زالوا يدرسون في المعاهد العليا، جاؤوا بأعمالهم خصيصا إلى يافا.

المنظم والمنسق العام لصالون يافا هو الفنان أحمد كنعان، الذي يسعى من خلال فكرة المعرض إلى خلق إطار جديد ودائم، يقوم من خلاله بعرض وكشف الفن الفلسطيني الذي ولد في أرجاء مختلفة من البلاد، ومن ثم يأتي به ليتم عرضه في مركز البلاد.

يتواجد المعرض في مخزن “رقم 2″ في ميناء يافا، ويقدم أكثر من 150 عملاً فنيًا تحوي عدة مجالات، منها: الرسم، التصوير الزيتي، الجرافيك، المنحوتات الحجرية والمعدنية والفخار، وهي تمثل وتشمل جميع التيارات الفنية المركزية في الفن الفلسطيني المعاصر.

وسيتجدد المعرض خلال العام، مما سيتيح تبديل وعرض أكبر عدد من الأعمال الفنية الفلسطينية للفنانين المشتركين، الذين سوف تعرض أعمالهم في المخزن رقم” 2″ المتواجد في ميناء يافا.

أحد أهداف صالون يافا هو تشجيع الاستثمار بالفن الفلسطيني، بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم ويرفع مكانة الفنان الذي يأخذ على عاتقه مهنة الفن كمهنة خاصة، والتي تحتم على معظم الفنانين بيع أعمالهم هذه فتشكل بالنسبة لهم وسيلة للعيش من خلالها. وسيخصص جزء من ريع البيع لدعم نشاطات صالة العرض في مدينة طمرة، ليزيد هذا ويشجع أبناء مجتمعنا العربي على تبني فكرة الفن الفلسطيني واقتنائه.

يعرض في صالون يافا فنانون من أنحاء البلاد وهم: بثينة ملحم، فؤاد اغبارية، خليل ريان، ياسين زيداني، كريم أبو شقرة، أسامة سعيد، أحمد كنعان، رانية عقل، نجوان زعبي، محمود قيس،.ميرفت عيسى، نبيل عناني، راني زهراوي، خضر وشاح، ميخائيل حلاق، سلمان ملا، سعيد أبو شقرة، ميساء عزايزة، ندى ناطور، نوال نفاع، إبراهيم نوباني، فاطمة شنان، داود حايك، إيليا بعيني، أسد عزي، نهاد ضبيط، هدى جمال، ضرار بكري، سليمان منصور، صالح القرا، روان أبو الهوى، يعقوب الكرد، مريانة منصور نخلة. يشرف على المعرض إلى جانب الفنان أحمد كنعان كل من المنتج أمير نويمن أهوفيا، الذي عمل سابقا كمحرر في صحيفة “يديعوت تل أبيب”، واليوم في مشاريع اجتماعية مختلفة، بالإضافة إلى المبادر يئير روتمن، جامع للفن. وسيكون المعرض مستعدا لاستقبال الضيوف والمتوافدين بشكل يومي ما عدا يوم الأحد.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

1 تعقيب

  1. لوينتا رح يضل المعرض ؟ والفنانين رح يتواجدوا هناك ؟ وبأي أوقات ؟

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *

Pin It on Pinterest

Share This