إنتقاد تطبيق جديد من آبل لعلاج المثلية

جمع أكثر من 37 ألف توقيع على مذكرة الكترونية لإقناع آبل بالتخلي عن تطبيق جديد لعلاج المثلية

إنتقاد تطبيق جديد من آبل لعلاج المثلية

|عبد الاله مجيد|

تعرضت شركة آبل العملاقة إلى انتقادات لموافقتها على تطبيق يقدم إرشادات تبين كيف يمكن “علاج” المثليين” وتحويلهم إلى أشخاص طبيعيين.

واستحدثت التطبيق الذي يهدف إلى “علاج المثلي” لاستخدامه في أجهزة أبل المحمولة منظمة دينية اميركية أطلقت عليه اسمها “اكسيودس انترناشنال” Exodus International. وتؤمن هذه المنظمة المسيحية بتعليم “التحرر من المثلية عن طريق الصلاة والعلاج التحويلي”.

يتوفر التطبيق مجانا في متجر آيتيونز على الانترنت ومنحته شركة ابل التي تملك آيتيونز علامة +4 التي تعني أنّ التطبيق لا يتضمن محتوى يمكن أن يثير اعتراضات عليه. 
وجاء في وصف التطبيق كما يقدمه متجر آيتيونز الالكتروني من آبل ان منظمة “اكسيدوس” التي لديها خبرة في الوعظ والارشاد الديني تمتد 35 عاما ملتزمة بالتوعية بقضية المثلية على أساس الحقيقة.
وسارع ناشطون مثليون الى جمع اكثر من 37 الف توقيع على مذكرة الكترونية لاقناع آبل بالتخلي عن التطبيق الجديد.  وقالت المذكرة ان المنظمة المسيحية تستخدم تكتيكات تخويفية وتلجأ إلى التضليل الإعلامي والقوالب النمطية والتشويهات في نظرتها الى حياة المثليين ، وتروج استعمال ما يُسمى “العلاج الإصلاحي” لتغيير التوجه الجنسي المثلي رغم ان جميع المنظمات الطبية الرئيسية رفضت هذا الشكل “من العلاج”.

وتوصي المنظمة المسيحية بإتباع طرق علاجية مثل الامتناع عن ممارسة الجنس والحد من المغريات المثلية وتقوية الإحساس بالهوية الذكورية أو الانثوية حسب جنس الشخص المثلي.

وكانت آبل وافقت العام الماضي على برمجية تشجع مستخدميها على الوقوف ضد زواج المثليين ثم عمدت الى سحبها.  وقامت الشركة بإزالة آلاف التطبيقات التي تُعد جارحة رغم أنها تشكل مصدرا كبيرا للإيرادات المالية.  واتخذت الشركة موقفا حازما ضد السخرية من القادة السياسيين ومنعت تطبيقا يمكِّن المستخدم من محاكاة رسوم متحركة لرمي أحذية على الرئيس السابق جورج بوش بوحي من واقعة الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى فردتي حذائه على بوش.   كما منعت ابل تطبيقا يمكن المستخدمين من لصق صورهم فوق رؤوس شخصيات دينية مختلفة.

(ايلاف)


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

1 تعقيب

  1. أخدلي ساعة عبين ما فهمت شو المقصود بـ “ابل” و”تطبيفات”. مش غلط تكتبوا الكلمة الاجنبية بين أقواس… معذورين, لو شو ما كتبتوا, بين الاقواس..
    مرات ما بين السطور حتى اصعب من ما بين الاقواس

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>