القوس تفتح مجموعات جديدة لشابات وشبان المجتمع المثلي

القوس تشرع في افتتاح مجموعات جديدة لشباب وشابات المجتمع المثلي

لتطوير القدرات والمعرفة في مجال التعددية الجنسية والجندرية، أولى المجموعات ستقام في حيفا ابتداءً من أواخر تموز القادم.

القوس تفتح مجموعات جديدة لشابات وشبان المجتمع المثلي

l خدمة إخبارية l


كحركة مثلية وكويرية، تهدف مجموعة القوس الى تغيير الخطاب الاجتماعي والسياسي الجنساني وتطويره بشكل مستمر لضمان تواصله الدائم مع الواقع والسياق الفلسطيني والعربي العام. والمقصود ليس فقط الخطاب “الخارجي” وإنما ايضا الخطاب “الداخلي” للمجتمع المثلي والكويري بهدف التشجيع على حوار منفتح ومباشر حول التعدّدية الجنسية والجندرية، وتعزيز الحراك المجتمعي باتجاه قيم الحرية والانفتاح. لذا فقد سعت القوس دوماً الى توفير مساحة لمجموعة ناشطيها من أجل النقاش الداخلي المستمر والذي هو استراتيجية عمل لا تقل اهمية عن استراتيجيات عمل أخرى. واليوم وبعد مرور سنين على تجربتنا في الحقل، وتراكم المعرفة والمعلومات الناتجة عن هذه التجربة، ارتأت القوس أن تقوم بتوسيع حيّز هذا النقاش ليشمل عدد أكبر من المهتمين بموضوع التعددية الجنسية والجندرية، مساحة أوسع تقوم القوس فيها بمشاركة هذه التجربة الفريدة ومناقشتها بشكل مباشر جدي ومُكثّف.

مجالات العمل في المجموعة ستشمل: مواضيع الجندر والجنسانية، الجوانب المختلفة عن المثلية، المنظور النسوي والكويري، التحديات في مسيرة النشاط المثلي الفلسطيني العربي والعالمي ومواضيع أخرى.

 أولى المجموعات ستقام في حيفا ابتداءً من أواخر تموز القادم، وسوف تليها مجموعات أخرى ستقام في مناطق أخرى وسيتم الاعلان عنها لاحقاً.

للاستفسار والتسجيل يرجى ارسال الاسم ووسيلة الاتصال المُحبذة  الى الميل التالي: groups@alqaws.org

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *

Pin It on Pinterest

Share This