“حملة” يعلن عن إفتتاح دورة تدريبية حول الإعلام الجديد لنشطاء العمل الأهلي

“حملة” يعلن عن إفتتاح دورة تدريبية حول الإعلام الجديد لنشطاء العمل الأهلي

تأتي هذه الدورة في ظلّ اتساع حيز الإعلام الإجتماعي والجديد وتطوره، على الصعيدين: الفردي والجماعي. وأصبح هذا الإعلام يشكل منصة بديلة للإعلام التقليدي، مع مساحة أكبر للحرية والإبداع إنّ كان من خلال ما يُسمى بصحافة المواطنة أو من خلال بناء حملات شعبية إلكترونية تلقائية أو منظمة لمناصرة أو مرافعة قضية ما

131110_7amle_ad-01

| خدمة إخبارية |

أعلن “حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الإجتماعي” بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عن فتح باب التسجيل لأول دوراته التدريبية بعناون “#إعلام_جديد” حول الإعلام الإجتماعي والجديد؛ كوسيلة لمرافعة ومناصرة للنشطاء في مجال العمل الأهلي. وستحتوي هذه الدورة على 6 لقاءات بوتيرة أسبوعية ومكثفة، وبالمجمل 24 ساعة تدريبية وستعقد في مدينة حيفا.

تأتي هذه الدورة في ظلّ اتساع حيز الإعلام الإجتماعي والجديد وتطوره، على الصعيدين: الفردي والجماعي. وأصبح هذا الإعلام يشكل منصة بديلة للإعلام التقليدي، مع مساحة أكبر للحرية والإبداع إنّ كان من خلال ما يُسمى بصحافة المواطنة أو من خلال بناء حملات شعبية إلكترونية تلقائية أو منظمة لمناصرة أو مرافعة قضية ما؛ إجتماعية، سياسية أو ثقافية وغيرها. كلّ هذا بالإضافة إلى ما يميزه الإعلام الإجتماعي والجديد من إمكانية سرعة وسهولة ومجانية وصول المعلومة والخبر إلى جمهور أوسع خارج عن الدائرة الجغرافية التي تصدر منها المعلومة/ الخبر. وبالتأكيد ما تشكل هذه المعلومة من تأثير وتغيير على الرأي العام ومستخدمي الشبكة الإلكترونية والإعلام التقليدي كذلك، بشرط أنّ ترتكز المعلومة على الدقة من أجل بناء سيرورة ثقة سواء ما بين الفرد- الصحفي/ة المواطن/ة أو مجموعة من النشطاء في الحقل وما بين عالم الإعلام الجديد ومستخدميه، لتصب هذه السيرورة في ما يُسمى بالمرجعية الإعلامية المعلوماتية الضرورية.

تتطرق دورة “#إعلام_جديد” والمخصصة للنشطاء في مجال العمل الأهلي وللمهتمين/ ات في مجال الإعلام عموماً والجديد منه خاصة، إلى المضامين التالية؛ وسائل الإعلام الجديد ومحتواها المكتوب والمرئي والمسموع، كيفية استخدامها، التدوين، إنشاء الحملات الإلكترونية، الإعلام الجديد كمنصة ذات مرجعية لنقل صورة عن الواقع، الصحفي/ة المواطن/ة، مونتاج الصوت والصورة، المرافعة والتأثير على الرأي العام من مستخدمي/ات الشبكة الإلكترونية والنشطاء والإعلام التقليدي، الأمان الرقمي، برامج المصادر المفتوحة وغيرها. وستقوم على التدريب مجموعة من المحاضرين/ ات في الإعلام الجديد بالإضافة إلى بعض الخبراء في المجال عبر السكايب.

أشار إعلان “حملة- المركز العربي لتطوير الإعلام الإجتماعي” في نهايته، أن الموعد النهائي للتسجيل لدورة “#إعلام_جديد” هو السابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2013. ومن الجدير بالذكر أن “حملة” ستبدأ دورة تدريبية إضافية في النقب بداية شهر كانون الأول/ ديسبمر القادم.

عن “حملة- المركز العربي لتطوير الأعلام الاجتماعي”؛

مركز مدنيّ فلسطينيّ مهنيّ للإعلام الاجتماعيّ، متخصّص في بناء وإدارة الحملات الإعلامية المدنيّة المؤثّرة وتدريب الكوادر المهنيّة في مجال الإعلام والتسويق الاجتماعيّ والسياسيّ، ينطلق مركز “حملة” من أنّ حملات رفع الوعي ومناصرة القضايا هي من أهم أدوات الشعوب والمجموعات المقهورة والمهمّشة لبناء وعي وخطاب مشترك لتغيير الواقع ولمواجهة مختلف التحديات ولتعزيز القيم المجتمعيّة والسياسيّة.

يستخدم مركز “حملة”، من خلال فريق من المهنيين والمبدعين متعددي التخصصات، أحدث الأساليب والمناهج والأدوات الإعلاميّة المعاصرة، لتخطيط وبناء وتنفيذ حملات اجتماعيّة وسياسيّة بشراكة مع المجموعات الناشطة والأطر الأهليّة والمدنيّة الفلسطينيّة في الوطن والشتات، تعتمد على إشراك المواطن/ة الفلسطينيّ/ة في الحملات لنشر المعلومة والموقف والمضامين وإيصال الرسالة على أوسع نطاق محليًا وعربيًا وعالميًا.

يولي مركز “حملة” أولوية للحملات التي تهدف لرفع الوعي حول الحقوق والحريات الديمقراطيّة وتدعو إلى نبذ العنصريّة والعنف والطائفيّة والحمائليّة.

لمزيد من المعلومات والاستفسار:

7amleh@gmail.com

https://twitter.com/7amleh

“حملة” عبر الفيسبوك.

 

 

 

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>