“أصوات” تدعو للمشاركة في كتاب “نصوصٌ في الفكر المثليّ”

“أصوات” تدعو للمشاركة في كتاب “نصوصٌ في الفكر المثليّ”

تدعو أصوات – نساءٌ فلسطينيّاتٌ مثليّات الباحثات/ ين، والمفكّرات/ ين، والنّاشطات/ ين والمعنيّات/ ين، إلى تقديم اقتراحاتٍ لمقالاتٍ أو أوراقَ بحثيّةٍ أو نصوصٍ فكريّةٍ لكتابٍ بعنوان “نصوصٌ في الفكر المثليّ”، والّذي ستنشره أصوات في أواخر شهر أيّار/ 2014.

queer movement

|خدمة إخبارية|

دعت منظمة “أصوات- نساءٌ فلسطينيّاتٌ مثليّات الباحثات/ ين، والمفكّرات/ ين، والنّاشطات/ ين والمعنيّات/ ين”، إلى تقديم اقتراحاتٍ لمقالاتٍ أو أوراقَ بحثيّةٍ أو نصوصٍ فكريّةٍ لكتابٍ بعنوان “نصوصٌ في الفكر المثليّ”، والّذي ستنشره أصوات في أواخر شهر أيّار/  2014.

وجاء في بيان صادر عن “أصوات” أنّ “الكتاب يهدف إلى جمع مقالاتٍ حول موضوع المثليّة الجنسيّة في المجتمعات العربيّة؛ وبإمكان الاقتراحات أن تشمل جوانب مختلفة ذات علاقة بالفكر المثليّ أو الكويريّ، أو الجنسانيّة اللّا نمطيّة، منها، على سبيل المثال لا الحصر: المثليّة والسياسة أو الدولة؛ والمثليّة والهويّة القوميّ؛ والمثليّة والهويّة الاجتماعيّة؛ والمثليّة والعلاقات الحميميّة أو الأسريّة؛ والمثليّة والجنسانيّة؛ والمثليّة السّياسيّة؛ والمثليّة الاقتصاديّة؛ والمثليّة الاجتماعيّة؛ والمثليّة التّاريخيّة؛ وحوارٌ بين نظريّاتٍ عالميّةٍ في سياقٍ عربيّ؛ والمثليّة من منظورٍ قانونيّ؛ والمثليّة من منظورٍ أدبيّ؛ والمثليّة والفنّ/ الإبداع؛ والمثليّة من منظور علم النّفس؛ والمثليّة من منظور علم الاجتماع؛ والمثليّة من منظورٍ تربويّ؛ والمثليّة في السّينما؛ والمثليّة من منظورٍ جنسانيٍّ أو جندريّ (الأنواع الاجتماعيّة).”

وجاء في البيان أنّ هيئة التحرير بدأت باستقبال مقترحات الملخّصات الأساسيّة يوم أمس الأربعاء، على أن تُستقبل المقترحات في صيغة ملخّصاتٍ أساسيّةٍ وافيةٍ (حتّى 500 كلمة)، حتّى موعدٍ أقصاه الأوّل من شهر آذار/ مارس 2014. وجاء في البيان أنّ شروط التقدم والمشاركة تتمثل بما يلي “1. تجري الموافقة أو التحفّظ أو الاستفسار في حالاتٍ معيّنةٍ عن مضمون النّصوص من لجنة المراجعة. وفي الخامس عشر من آذار/ مارس تُقبلُ أو تُرْفَضُ الملخّصات؛ 2. تنتهي فترة استقبال النّصوص النّهائيّة في الـ 20 من شهر نيسان/ أبريل 2014؛ 3. على النّصوص النّهائيّة ألّا تتجاوز الـ 3,000 كلمة، باللّغة العربيّة؛ 4. ستخضع الموادّ المُرسلة إلى القراءة والمراجعة وترسل الملاحظات المقترحة إلى الكاتب/ ة للتّطرّق إليها في النّصّ، وفي حال الموافقة عليها، يجري/ تجري الكاتب/ ة التّغييرات وفقًا للمقترح قبل تسليم النّصّ للتّحرير النّهائيّ؛ 5. في الإمكان إرسال النّصوص بمختلف اللّغات، وسنتولّى أمر ترجمتها إلى العربيّة؛ 6. ستُمنح الأولويّة للنّصوص المبتكرة والمجدّدة والقويّة الّتي تشكّل إسهامًا جديدًا في مجالات المعرفة في موضوع المثليّة  الجنسيّة.”

للاستفسار ولمزيدٍ من المعلومات ولإرسال المقترحات، يمكن مراسلة “أصوات” على العنوان التالي: kitabat@aswatgroup.org .

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>