أيمن إغبارية يوقّع “يا شمس لا تغيبي”

|خدمة إخبارية| وقّع د. أيمن كامل إغبارية، الكاتب والمحا […]

أيمن إغبارية يوقّع “يا شمس لا تغيبي”

|خدمة إخبارية|

أيمن كامل إغبارية

وقّع د. أيمن كامل إغبارية، الكاتب والمحاضر الأكاديميّ، الأربعاء الماضي، في مكتبة “أبو سلمى” في مدينة الناصرة، كتاب نصّ مسرحيته “يا شمس لا تغيبي”، في أمسية خاصّة نظّمها مسرح “انسمبل فرنج” وبلدية الناصرة- دائرة المراكز الجماهيرية. تولت عرافة الأمسية الشاعرة لبنى دانيال وتحدّث خلالها الممثل طارق قبطي والممثلة ميساء عبد الهادي.

تدور أحداث قصة مسرحية “يا شمس لا تغيبي” حول لقاء الشخصيات ليلا على شاطئ مهجور، هذا اللقاء من شأنه أن يفجر ذكرياتهم عن النكبة وأن يوقظ الماضي الذي تناسوه (حبهم القديم لنفس المرأة والعلاقات الإقطاعية التي سادت بينهم، وذكريات الحرب)، لكن المسرحية ليست عن الماضي فقط بل هي عن الحاضر أيضًا (المرض والوحدة والخوف من الموت وانكفاء جيل الشباب على همومه الأنانية وفردانيته الشرسة)، ومن هنا تعالج مسرحية “يا شمس لا تغيبي” لقاء الأجيال المختلفة في المجتمع العربي وتلقي الضوء بشكل خاص على جيل المسنين العرب وذكرياتهم واحتياجاتهم.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>