نشر ديوان “كما يليق بطير طائش” في “آبل ستور”

|خدمة إخبارية| طرح الشاعر و الكاتب موسى حوامدة كتابه &# […]

نشر ديوان “كما يليق بطير طائش” في “آبل ستور”

|خدمة إخبارية|

غلاف الكتاب

طرح الشاعر و الكاتب موسى حوامدة كتابه “كما يليق بطير طائش” على شكل برنامج يخدم تقنيات الأجهزة الذكية (الآي باد والآي فون) أطلقه في الأبل ستور متجاوزا بذلك حدود الطباعة الورقية والانترنت، ليعتبر من أوائل الشعراء الأردنيين الذين يطرحون برنامجا مستقلا لديوان شعر على الأجهزة الذكية.

ويذكر أن الناشر الالكتروني للكتاب هو شركة انترناشونال هوم أف أيديز بتنسيق فني مع شركة جودي ميديا لخدمات الناشر والمؤلف في عمان وهي نفس الشركة التي سبق ونشرت ديوان “سلالتي الريح عنواني المطر” لحوامدة من خلال برنامج “مكتبتي” على الآي فون والآي باد ويجري الترتيب معها لنشر المزيد من كتبه.

ويجدر بالذكر أنّ النشر الالكتروني باستخدام تقنيات الأجهزة الذكية رغم حداثة عهده إلا أنه قد بدأ يحتل مكانا لافتا في الوطن العربي بعد أن حقق أرقاما في الدول الغربية وله شريحة من القراء لا يستهان بها، تلك الشريحة التي قد لا تصل للكتاب التقليدي..، في الوقت الذي يعطي فيه للكتاب الورقي قيمة إضافة من حيث استقطاب قراء وشرائح جديدة من المستخدمين لم تكن موجودة من قبل ويضاعف عدد القراء العاديين.

صدر “كما يليق بطير طائش” عن دار اليازوري للنشر والتوزيع في عمان وضمن منشورات الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى عام 2008 وهو يتضمن ستة وثلاثين نصا أدبيا وشعريا، ما بين قطع ادبية صوفية، وذاتية وجدانية، وما بين نصوص في الحب والعشق، ونصوص في الصداقة، والحياة والمرأة عموما.

تتميز نصوص الكتاب بقدرة عالية على الشحن الشعري والأدبي، وتأخذ النصوص النثرية جملتها الموجزة والمكثفة والحارة، “ولا أكتفي برثاء الكلمات، أسكب الروح في عروة القصيدة، أكحل عين الفجر، بمداد الندم، وعويل المترادفات، وأهمس للحياة، كفى بالنصال، برزخاً للكمأ المريض”.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>