139 مبدعة ومبدعا يشاركون في جوائز فلسطين الثقافية

|خدمة إخبارية| أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيار […]

139 مبدعة ومبدعا يشاركون في جوائز فلسطين الثقافية

|خدمة إخبارية|

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية في بيان مشترك، انتهاء حصر المشاركات بجوائز فلسطين الثقافية “الدورة الأولى”، حيث بلغ عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك (139) عملا جاءت من (20) دولة وجنسية مختلفة.

وقال د. أسعد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي عضو مجلس الامناء لمؤسسة فلسطين الدولية، إنه تم تخصيص مبلغ وقدره عشرون ألف دولار أمريكي للفائزين في هذه الدورة، يقدّمها بعض أصدقاء المؤسسة وذلك في خطوة تهدف للحفاظ على فلسطين حاضرة في الوجدان الإنساني، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على المكانة الفنية والادبية للمبدعين الفلسطينيين الذين تحمل الجوائز أسماءهم، وتشجيع الإبداع وحث المبدعين على تقديم ما يساهم بنشر ثقافة الصمود والعودة.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نتائج جوائز فلسطين الثقافية “الدورة الأولى” في حفل رسمي بداية شهر تموز/يوليو القادم بحضور أعضاء لجان التحكيم، ومن المتوقع أن يُعلن عن فتح المجال لجوائز أخرى خلال الدورة الثانية من جوائز فلسطين الثقافية.

وأشار عمار الكردي، رئيس جمعية البيارة الثقافية، أنّ أكثر هذه المشاركات جاء من المملكة الاردنية الهاشمية حيث بلغت الاعمال القادمة منها (40) عملا، تلتها فلسطين (34 عملا) ثم مصر (22 عملا)، فالمغرب (10 أعمال)، وقد نالت جائزة ناجي العلي أكثر مشاركة حيث تقدم لها (49) مشاركا، تلتها جائزة غسان كنفاني للسرد القصصي والتي تم تخصيصها هذا العام للرواية حيث تقدم لها (39) مشاركا، تلتها جائزة فدوى طوقان للشعر (33) مشاركا، ومن ثم جائزة إسماعيل شموط للفن التشكيلي (18 مشاركا)، وقد تم نشر أسماء جميع المشاركين على موقع الجوائز الالكتروني  وموقع البيارة.

وأضاف الكردي أنّ لجان التحكيم المختلفة قد باشرت عملها فورا لاختيار الاعمال الفائزة لكل فئة من فئات الجوائز الأربع، مُنوّهًا أنّ الفائز الأول هو قضية فلسطين وعروبتها، وان هذا الاهتمام من المبدعين العرب للمشاركة في جوائز تحمل اسماء مبدعين فلسطينيين لهم مكانتهم الادبية والفنية على الساحة العربية لهو دليل واضح على أن قضية فلسطين كانت وستبقى قضية العرب الاولى.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>