برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان يعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة الفنان الشاب للعام 2012

  |خدمة إخبارية| أعلن برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة ع […]

برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان يعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة الفنان الشاب للعام 2012

بريشة بشار الحروب

 

|خدمة إخبارية|

أعلن برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان عن بدء التحضير لمسابقة الفنان الشاب للعام 2012، حيث سيتم، ابتداءً من شهر كانون الأول القادم، فتح الباب أمام الفنانين الفلسطينيين الشباب للمشاركة في المسابقة، وذلك عبر التقدم إلكترونياً بطلبات المشاركة، التي سيتم توفيرها على الصفحة الإلكترونية للمؤسسة خلال الفترة ما بين 1/12/2011 حتى 31 كانون الثاني 2012 الموعد النهائي للمشاركة.

ويستقبل البرنامج مقترحات لأعمال فنية في مختلف مجالات الفنون البصرية، بما في ذلك الرسم، والنحت، والتصوير الفوتوغرافي، وفن الفيديو، والتركيب متعدد المواد والتقنيات، وفن الأداء. ويجب أن يكون سن المرشح، وقت التقدم للمسابقة، ما بين 22 – 30 عاماً (مواليد ما بين 1/1/1982 و31/12/1989)، وأن يكون فلسطيني/ـة الأم أو الأب بغض النظر عن مكان الإقامة، أو من الجولان السوري المحتل، ويجب أن يكون العمل الذي ينوي المشارك/ـة التقدم به للمسابقة قد أعد خصيصاً لذلك، ولا يحق للمشارك/ـة عرضه أو نشره قبل إعلان النتائج.

ويتطلع القائمون على المسابقة إلى استقبال مقترحات ناضجة يعبر فيها المرشح/ـة عن مشروعه الفني الذي ينوي تقديمه للمسابقة، والمواد المستخدمة، ودورها في العمل الفني، وعلاقة العمل الفني المقترح بأعمال المشارك السابقة، وخبراته، ومشاريعه المستقبلية كذلك.

وتقوم لجنة تحكيم مستقلة باختيار لائحة المرشحين المقبولين للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة قبل 28 شباط 2012، وذلك بناء على معايير محددة لها علاقة بالامتياز، والجدية في العمل، وأصالة الفكرة، والتجديد، والإبداع، وغيرها.

وسيعطى أفضل عشرة مرشحين، أو مشاريع، يقع الاختيار عليهم من لجنة التحكيم، فترة تصل إلى ستة أشهر لإعداد أعمالهم وتقديمها للمرحلة النهائية من المسابقة، يتخللها تواصل مع قيِّم المسابقة لبحث تطور المشروع ومتطلبات وإمكانات عرضه.  ويتوج هذا الإعداد في معرض يدوم أسبوعين، يضم الأعمال المتنافسة في المرحلة النهائية للمسابقة، وذلك في الأماكن التي تحددها إدارة البرنامج وقيِّم المسابقة في صيف 2012.  وسوف يقدم البرنامج لكل واحد من الفنانين العشرة منحة مقدارها 1000 دولار تقديراً لوصوله إلى المرحلة النهائية، وللمساهمة في تغطية تكاليف إنتاج العمل، إضافة إلى تقديم جوائز بقيمة 12000 دولار للفائزين الثلاثة الأوائل.

وتعتبر هذه المسابقة التي تحمل جائزة اسم الفنان الراحل حسن الحوراني من أهم الفعاليات في مجال الفنون البصرية في فلسطين، حيث أرست أساساتها المتينة في الحياة الثقافية والفنية الفلسطينية، واستمر البرنامج، منذ العام 2000، بتنظيمها كل عامين، بإشراف لجنة تحكيم تشمل فنانين ونقاداً فنيين محليين وعالميين.

للإستفسار: هاتف 022960544 ، reem@qattanfoundation.org

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>