احتفال إطلاق “رام الله الشقراء”

11 ديسمبر 2012

| خدمة إخبارية |

تطلق دار الفيل للنشر رواية “رام الله الشقراء” للكاتب عبّاد يحيى يوم الأربعاء 12 من الجاري الساعة السادسة مساء في مركز خليل السكاكيني في رام الله، ويشارك في حفل الإطلاق أستاذ الفلسفة والدراسات الثقافية في جامعة بيرزيت عبد الرحيم الشيخ والشاعر نجوان درويش، وسيكون ضيف الأمسية الفنان باسل زايد/ فرقة تراب، إلى جانب لقاء مع الكاتب وتوقيع للرواية.

وكانت الطبعة الأولى من الرواية الواقعة في 128 صفحة من القطع المتوسط  صدرت قبل أقل من شهر ووزعت في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 48، وتتناول الرواية التغيرات الاجتماعية والسياسية التي طرأت على مدينة رام الله في السنوات الأخيرة، وترصد تفاصيل الحياة اليومية بحضر عوامل عدة أبرزها العنصر الأجنبي الوافد على المدينة، وتقف الرواية على سياسات الهوية في المدينة والتناقض الكامن فيها.

ووصف الناقد والروائي والشاعر الفلسطيني محمد الأسعد الرواية بأنها “رائعة ومن النوع الذي يحتفي بشعرية الأشياء لا بالغنائيات الذاهلة. ربما كان هذا النوع من الشعرية خاصاً بتجربة الإنسان الفلسطيني، وعلامة على عودته إلى الحياة، بعد أن ألقته السنوات الماضية في جبٍّ من رغوة الكلام، وحجبته عن نفسه وعن العالم من حوله”، ورأى الإعلامي الأستاذ عارف حجاوي أن الكاتب عبّاد يحيى “يحس بأزمة رام الله السمراء من خلال هذه المفكرة التي لا يخلو سطر فيها من بريق”.

0 تعليق على “احتفال إطلاق “رام الله الشقراء””

أضف تعليق