حفل تأبين للشاعر والكاتب الراحل سالم جبران

|خدمة إخبارية| بدعوة من عائلة الشاعر سالم جبران، الذي ت […]

حفل تأبين للشاعر والكاتب الراحل سالم جبران

الرّاحل سالم جيران

|خدمة إخبارية|

بدعوة من عائلة الشاعر سالم جبران، الذي توفي فجر الإثنين (19/12/2011)، يُقام يوم السبت القادم، (28/01/2012)، في مسقط رأس الشاعر، قرية البقيعة الجليلية، تأبين للشاعر الراحل بمشاركة عدد من أصدقاء الفقيد وزملائه في مسيرة حياته النضالية والثقافية.

يقام الحفل التأبيني في الساعة الرابعة والنصف في قاعة الكنيسة الأورثوذكسية في البقيعة، وذلك بعد مراسم الجناز الكنسية في الثالثة بعد الظهر.

وجبران من مواليد 1941 في قرية البقيعة (الجليل). رأس تحرير مجلة “الغد” وجريدة “الاتحاد” ومجلة “الثقافة”، وصدر له عدد من الدواوين الشعرية، وهي: “كلمات من القلب” (1971)، “قصائد ليست محددة الإقامة” (1972) ورفاق الشمس” (1975).

عمل الراحل بعد الثانوية رئيسا لتحرير مجلة “الغد” الشبابية وركز على كتابة المقالات حول الثقافة الفلسطينية منذ العهد العثماني إلى النكبة، كما نشر العديد من المقالات عن الأدب العربي الكلاسيكي. وقد ترأس تحرير مجلة “الجديد” الأدبية، وبعد سنوات انتقل إلى جريدة “الاتحاد” حيث عمل نائبا لرئيس التحرير الكاتب إميل حبيبي، وبعد ذلك ترأس “الاتحاد” لأكثر من أربع سنوات.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>