مهرجان سينما المرأة في غزة يدعو الفنانين العرب للمشاركة بفعالياته

1 يونيو 2011

|خدمة إخبارية|

بعيون النساء- مهرجان 2009

وجه مهرجان أفلام سينما المرأة في فلسطين الدعوة للمخرجين والفنانين العرب والمصريين للمشاركة بأفلامهم في فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، والتي من المقرّر انعقادها في مدينة غزة منتصف شهر يوليو/حزيران المقبل.

وذكر الموقع الإلكتروني لمركز “شؤون المرأة” في غزة الذي ينظم المهرجان، أن هذه الفاعلية تعد حدثا سينمائيا ومبادرة تهدف إلى تعزيز الحراك الثقافي والفني في غزة والضفة الغربية، من خلال تقديم مجموعة من الأفلام المتنوعة بين الطويلة والقصيرة والروائية والتسجيلية التي تناقش واقع المرأة العربية.

وأشار إلى أنّ الدعوة موجهة إلى المخرجين والمخرجات العرب داخل وخارج الوطن العربي للمشاركة بأفلامهم من دون تقيد بتاريخ إنتاج الفيلم، موضحًا أنّ نخبة من الفنانين والمتخصّصين والكتاب والنقاد تتولى مسؤولية اختيار الأفلام المقرر عرضها ومنهم الكاتبة والباحثة مي نايف، والمخرجين عوض أبو الخير ويوسف لبد.

وقال الموقع إنّ لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان بدأت اجتماعاتها وقامت باختيار عدد من الأفلام التي تقدم بها مخرجون من مصر وفلسطين وسوريا، وتناقش الأعمال قضايا عربية وتعبر عن الحياة الاجتماعية والثقافية.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان أقيمت عام 2009 تحت عنوان “بعيون نساء”، وعرض خلالها باقة من أجمل الأفلام، تنوعت بين الروائي والتسجيلي لمخرجين عرب وأجانب. ويعد مركز شؤون المرأة في غزة مؤسسة اجتماعية وبحثية وبها مركز لإنتاج أفلام الفيديو يقوم بتدريب مجموعات من الشباب على تقديم أفلام تناقش الواقع العربي وتعرض قضاياه.



0 تعليق على “مهرجان سينما المرأة في غزة يدعو الفنانين العرب للمشاركة بفعالياته”

أضف تعليق