الفنان الفلسطيني محمود شلبي يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان فرنسي

28 نوفمبر 2011

محمود شلبي

|خدمة إخبارية|

عكا- “تفانين”- فاز الفنان الفلسطيني ابن مدينة عكا محمود شلبي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “قنينة في بحر غزة” الذي شارك في المهرجان السينمائي الفرنسي Festival de la Réunion في دورته السابعة والتي أقيمت بين 1- 5/11/2011، بمشاركة عدد كبير من الأفلام.

ويقوم محمود في الفيلم بدور شاب فلسطيني من غزة يتعرف على فتاة يهودية إسرائيلية من خلال رسالة يجدها داخل قنينة ملقاة في البحر، فيخاطبها عبر الانترنت لتتوالى الأحداث، أما الإخراج فهو للمخرج الفرنسي تيري ديمشتي.

يذكر أن “قنينة في بحر غزة” هو الفيلم السينمائي الثالث لمحمود شلبي بعد فيلمي “عروس البحر” و”الساعة والإنسان”، وفي رصيده حتى الآن سبعة أفلام ما بين الطويلة والقصيرة. وعرض مؤخرا فيلمه الرابع “الرجال الأحرار” في أكثر من مهرجان مثل مهرجان “كان” السينمائي الدولي ومهرجان الفيلم الدولي في حيفا ومهرجان أبو ظبي السينمائي، إلى جانب عرضه في دور السينما في فرنسا منذ عدة أسابيع.

هنا رباط لمقالة باللغة الفرنسية عن جوائز المهرجان التي فاز محمود شلبي بإحداها:  http://www.lexpress.fr/culture/cinema/le-festival-de-la-reunion-le-palmares-2011-parlez-moi-de-vous-recompense_1048054.html

0 تعليق على “الفنان الفلسطيني محمود شلبي يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان فرنسي”

أضف تعليق