“بيت الموسيقى” يبدأ حملة 15 عاماً على تأسيسه مع يوسف عبادو

14 مايو 2014

abado

| خدمة إخبارية |

احتفت حيفا، مساء السبت الماضي 10 أيار 2014، بحفل إطلاق حملة 15 عاماً على تأسيس معهد “بيت الموسيقى” واختتام جولة عروض الفنان الفلسطيني – الفرنسي يوسف عبادو الموسيقية ضمن مشروعه “رام الله – بوردو”، من خلال أمسية مميزة أبحر من خلالها المئات في عوالم موسيقية متنوعة حول العالم.

افتتح الحفل بكلمة الموسيقي عامر نخلة، مدير عام  ”بيت الموسيقى”، الذي أشار إلى مسيرة المعهد منذ 15 عاماً، من بداياته، أهدافه وانجازاته ومساره المستقبلي. ومن اعتلى المنصة الموسيقي يوسف عبادو، ابن قرية كفربرعم المهجرة والذي ترعرع في حيفا وجال العالم والتقى بثقافات موسيقية مستنبطة من التقاليد المتنوعة التي قابلها، حيث قدم مجموعة من الأغاني التي تحكي عوالمه، هواجسه وأحلامه، محملة بقصص سيرته الذاتية والمهنية حول موضوعات رافقت نشأته كالتهجير، الحب، الغربة، العادات والتقاليد على محور فلسطين، أمريكا الجنوبية وأوروبا، وذلك من خلال موسيقى متعددة الأنماط كاللاتينية والفرنسية والعربية وموسيقى الـ “بوب”.

رافق يوسف عبادو موسيقياً خلال الحفل مجموعة من الموسيقيين الفلسطينيين والفرنسيين، وهم؛ يوسف حبيش، يوسف زايد، محمد نجم، سيمون بوربيكس ونيكولاس أوغير. ومن الجدير بالذكر أن عرض يوسف عبادو الموسيقي هو بداية حملة مرور 15 عاماً على تأسيس “بيت الموسيقى”، حيث ستتضمن مجموعة كبيرة من النشاطات الثقافية والفنّية المحلية، الإقليمية والدولية حتى شهر أيار 2015.

 

 

 

يُصنف في: موسيقديتا

0 تعليق على ““بيت الموسيقى” يبدأ حملة 15 عاماً على تأسيسه مع يوسف عبادو”

أضف تعليق