مجلة عشتار– العدد الثالث

رسالة المُحرّرات

يأتي هذا العدد تلقائياً وليس عمدًا، بروح الثورات وانتفاضة المرأة العربيّة. إلا أنّ الأمر المثير هو أنه رغم عدم الدعوة لمضامين تتعامل مع ربيع المرأة العربيّة، فإنّ الانتفاضة حاضرة في أفكار البعض منّا، وقد جاءت من خلال الكتابة رغم عدم تعمّد ذلك. عاشت الثورة :-)

وبروح الثورات والجرأة التي يجبلها هذا العدد، نقف مساندات ونشدّ على أيادي النساء العربيّات، المرأةالعربية والنساء أجمعين في انتفاضتهنّ الرامية إلى انتزاع حقوقهنّ المسلوبة بحجّة الدورالاجتماعي والجنس البيولوجيّ، داعيات لمجتمع يرسّخ الاحترام والتعدّدية والانسجام رغم الاختلافات.

ونذكّر قارئاتنا وقرّاءنا بالأسس التي تقف عليها عشتار. عشتار هي مجلّة نسويّة عربيّة تتناول مواضيع نسويّة واجتماعيّة،وفي الأساس مواضيع غير محكيّة، مواضيع تواجهنا في حياتنا اليوميّة غير أنّها لا تحظى بشرعيّة المشاركة بها بشكل علنيّ، بسبب الخطوط الحمراء التي وُضعت إزاءها.

جاءت فكرة إصدار عشتار من منطلق حاجتنا إلى جلب هذه المواضيع وطرحها على مجتمعنا بشكل علنيّ، كما لم تطرح في السّابق. من هنا، تُمعن عشتار في التركيز على المضامين وليس على النساء أو الكاتبات اللواتي يقفن من ورائها، لأننا نهدف إلى جلب الأصوات المختلفة التي يتركّب منها مجتمعنا.

تطمح عشتار إلى تقديم منصّة واسعة وحاوية قدرالإمكان لمواضيع تخصّ النساء ولطرق وأساليب مختلفة للطرح. تتكلّم عشتار العاميّة والفصحى وما بينهما حتى لا تشكّل اللغة عائقًا يحول دون تمكّن الكاتبات من توصيل أصواتهنّ.

تقف وراء هذا العدد 15 امرأة ساهمنَ في كتابة النصوص، جمع النصوص، التصوير والتصميم، إضافةً إلى نساء أخريات يعملن على توزيع المجلة بطرق مُختلفة ومبدعة. ونوَدّ في هذا العدد أن نشكر هؤلاء النساء، فلولا جهودهنّ لما كانت عشتار سترى النور!

ثـــوري، تحدّي، واجهي،غيّـري، انتفضي!

زورينا في: https://www.facebook.com/3ashtar.magazine

اكتبي لنا: ashtar.mag@facebook.com

.

لقراءة نصين من العدد الجديد الرجاء الضغط هنا.

<

لتنزيل العدد الأول على هيئة pdf الرجاء الضغط هنا.

لتنزيل العدد الثاني على هيئة pdf الرجاء الضغط هنا.

لتنزيل العدد الثالث على هيئة pdf الرجاء الضغط هنا.