افتتاح الموسم الثاني في “خشبة”: مسرحيّة “طريق النحل” تسلك طريق الهجرة واللجوء

افتتاح الموسم الثاني في “خشبة”: مسرحيّة “طريق النحل” تسلك طريق الهجرة واللجوء

العمل يقوم على تجربة رحلة شخصيّة قام بها الكاتب بمرافقة لرحلة اللجوء من البحر إلى السواحل الأوروبيّة، فيحاور العرض المنطقة الحرّة التي تلتقي فيها الثقافات والأبعاد غير المرئيّة لتجربة الهجرة واللجوء الداخليّ

خليفة ناطور في "طريق النحل"

خليفة ناطور في “طريق النحل”

|خدمة إخباريّة|

يستعدّ مسرح “خشبة” في حيفا للانطلاق بموسم عروضه الثاني، والذي يحمل عنوان “هويّة في مختبر”. ويأتي ذلك بعد مرور أشهر على انتهاء موسم المسرح الأوّل.

مسرحيّة “طريق النحل”، التي قدّمت عروضها الأولى على مسارح في سويسرا وألمانيا، ستفتتح يوم الخميس 13.10.2016 عند الساعة الثامنة مساءً موسم المسرح. تأتي المسرحيّة نتاجًا لمشروع بعنوان “من مرّوا”، وهو عمل على تجربة رحلة شخصيّة قام بها الكاتب والمخرج خليفة ناطور مرافقة لرحلة اللجوء من البحر إلى السواحل الأوروبيّة. فيحاور العرض المنطقة الحرّة التي تلتقي فيها الثقافات والأبعاد غير المرئيّة لتجربة الهجرة واللجوء الداخليّ.

“طريق النحل” من تأليف خليفة ناطور، وإخراج: أوفيرا هينيج، وتصميم: أشرف حنا، وتصميم إضاءة: معاذ الجعبة. أما عمل الفيديو في المسرحيّة فهو من تصوير رياض شماس، ومونتاج: وافي خليل، وتمثيل: خليفة ناطور. وستتبع العرض الافتتاحي عروض أخرى في14  و15 تشرين الأول الجاري في الأسبوع الذي يليه، وفي 19 و21 و22 الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وسيقدّم مسرح خشبة في موسمه الثاني، وبالشراكة مع المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ- الحكواتي، النسخة الأولى من مهرجان “رَ” للعروض الأدائيّة القصيرة، وإنتاجه المسرحيّ الجديد الذي سيقدّم نتاج مختبر فنيّ تحت عنوان “الهويّة”، ونتاج بحث تجسّد في ورش عمل ضمّت مسرحيين فلسطينيين من جميع أماكن الوجود الفلسطينيّ. وسيقدّم الموسم أيضًا عملا مسرحيًّا لطلاب كليْة المسرح في جامعة حيفا، والذي يأتي في إطار مشروع “انطلاقة”، بالإضافة إلى شراكته في مهرجان حيفا المستقلّ للأفلام.

للاطلاع على تفاصيل مسرحيّة “طريق النحل” وحجز التذاكر، بالإمكان زيارة موقع مسرح خشبة أو صفحته على موقع فيسبوك.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>