اليوم: فتوش يطلق مهرجان الحكواتيين في حيفا

اليوم: فتوش يطلق مهرجان الحكواتيين في حيفا

مهرجان “ورا سبع بحار وسبع جبال” يشمل عروضًا للكبار والأطفال والعائلة وورش عمل: دنيس أسعد، منال غنيم، راضي شحادة، روضة سليمان، سارة قصير، أم حسام سوسان، طوني حدّاد ونزار جبران

fest-pic

 |خدمة إخباريّة|

يطلق مقهى ومطعم فتوش في حيفا، اليوم الثلاثاء (28 شباط/ فبراير) مهرجان الحكواتيين “ورا سبع بحار وسبع جبال”، والذي سيستمرّ حتى يوم بعد غد الخميس 2.3.2017. يشارك في المهرجان ثمانية حكواتيين/ات من مناطق وخلفيّات مختلفة، ليقدّموا مجموعة من العروض للكبار والأطفال والعائلة، بالإضافة إلى ورش عمل للأطفال والأهالي.

ويعتبر فتوش أنّ هذه المهرجان يعيد الاعتبار لهذا النمط الفنيّ الذي ساد في وقت من الأوقات مدننا الفلسطينيّة، وحيفا من بينها، وذلك بعد أن مَنهجَ المقهى عمله الثقافيّ في الأشهر الأخيرة، من خلال إقامة متجر الكتب والموسيقى والمنتجات الفنيّة ومن خلال إقامة الأنشطة الثقافيّة والفنيّة المختلفة. ويرى القائمون على المهرجان أنّ مكانة “الحكواتية” قد خفتت وبهتت مكانتها في العقود الأخيرة، لكن ثمّة تجارب فرديّة جديرة ومؤسَّسة يرى فتوش إنّ إطار المهرجان سيسعى إلى توفير فضاء يقدّم هذه التجارب للجمهور في حيفا والقضاء.

يحتوي أول أيام المهرجان، الثلاثاء، على العروض: “جرّة الحكايات” للأطفال (تقدّمه دنيس أسعد)، “ياسمين” للكبار (تقدّمه منال غنيم)، وعرض “نساء يرقصن مع الذئاب” للكبار، والمستوحى من من كتاب “نساء يركضن مع الذئاب” للكاتبة كلاريسا بنكولا.

أما اليوم الثاني فسيقدّم: ورشة للأهل والصبيان والبنات من جيل 3 (تقدّمها دنيس أسعد)، وعرض “عنترة وعبلة” للأطفال باصطحاب الأهل (يقدّمه راضي شحادة)، وعرض “حكايا إمي” للعائلة (تقدّمه روضة سليمان).

ويختتم المهرجان أيامه يوم الخميس بتوقيع لكتاب راضي شحادة “سيرة حكواتي من فلسطين” الصادر عن “الأهلية” بدعم من مؤسّسة عبد المحسن القطّان، وعرض “يا نسوان” للكبار (تقدّمه سارة قصير من لبنان عبر الفيديو)، وعرض “من كشكول الحيفاويّة” للكبار (تقدّمه أم حسام سوسان)، وعرض “عقد اللؤلؤ” للكبار (يقدّمه طوني حدّاد والموسيقي نزار جبران).

يُذكر أنّ العروض الأولى تبدأ عند السادسة والعروض الأخيرة عند الثامنة والنصف وأنّ الحجز المسبق ضروريّ لحضور جميع فعاليات المهرجان. وأنّ كل تفاصيل العروض والحجز موجودة في مجموعة “فتوش” على موقع فيسبوك.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>