“الكراسي”- آخر أعمال الراحل جوليانو مير-خميس في مركز محمود درويش الثقافي

أصدقاء و محبو الفنان الراحل سيضيئون شموع المحبة والوفاء قبل العرض ■ المسرحية تتناول جوهر الحياة والملل والماضي والمستقبل، عبر تخيل الشخصيات لزوار حياليين أحدثوا تغييرًا وتنوعًا في حيواتهم…

“الكراسي”- آخر أعمال الراحل جوليانو مير-خميس في مركز محمود درويش الثقافي

 

 

المغدور مير-خميس. آخر عمل مسرحي من إخراجه

 

|خدمة إخبارية|

تجري مساء يوم الأربعاء القادم، 15 حزيران الجاري، استضافة مسرح وسينماتك القصبة من رام الله في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة، حيث يقدم المسرح آخر إنتاجاته الجديدة وهي مسرحية “الكراسي”، وهي أيضا آخر عمل مسرحي أخرجه الفنان الراحل جوليانو مير-خميس، وهي من تأليف يوجين يونسكو.

يذكر أنّ الفنان الراحل اغتيل قبل أكثر من شهرين (4 نيسان) في مخيم جنين، ليس بعيدا عن مسرح الحرية الذي أسسه بعد الاجتياح الإسرائيلي للمخيم، الأمر الذي تطلب شجاعة وتضحية هائلتين منه في البناء والتأسيس، وخلق حركة فنية أخذت تتوسع وتتعمق في المجتمع المحلي للمدينة، الأمر الذي دفع إلى تطوير مشاريع ثقافية أخرى في المدينة مثل إعادة ترميم وتفعيل سينما جنين.

ووفاءً وتقديرًا لجوليانو يقوم أصدقاؤه ومُحبوه قبل عرض المسرحية بإضاءة شموع لذكراه الندية في مدخل مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة.

وفي البيان الصحفي عن العرض ورد عن المسرحية: “ماذا يمكن أن يحدث عندما يمضي زوجان عقودًا من الزمن معًا، ويتعرفان جيدا على بعضهما البعض لدرجة أنه لا يبقى لديهما أيّ شيء  ليخبرا به بعضهما البعض، خارج الملل المحيط بهما وخارج عزلتهما؟.. هذا هو ما يبحث عنه المسنون في المسرحية، وقد وجدوا لهم طريقة لذلك خارج لعبة الحياة من خلال تخيلهم لزوار خياليين أحدثوا تغييرا وتنوعا في حيواتهم وظلت أشواقهم ترغب في إحداث شيء يدوم طويلا، شيء أكثر أهمية من سخافة المرء وأحلام عن الحياة، وكيف يمكن أن يكون الأمل بعد إضاعة الفرص؟ كل تلك العناصر هي عناصر أساسية لوجود الإنسان، بغضّ النظر عن بيئته وثقافته أو عمره؛ ما هو الخيار الأفضل لمصائرهم؟”
المسرحية من إعداد جورج إبراهيم؛ مساعد مخرج: إلياس نقولا؛ تصميم الديكور: إبراهيم المزين؛ إضاءة: معاذ الجعبة؛ تصميم حركة: ميخائيلا ميراندا؛ تمثيل: جورج إبراهيم، نسرين فاعور، إلياس نقولا.

 

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>