كلنا مع بعض: الشعب يريد حياة الميدان

ضمن “مشروع كورال” في العاصمة المصرية، القاهرة، تم إنتاج هذا الأسبوع أغنية “حياة الميدان”، والتي هي عبارة عن مجموعة من الشعارات التي أُطلقت في ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية..

كلنا مع بعض: الشعب يريد حياة الميدان

مشروع كورال؛ مصر


| رشا حلوة |

ضمن “مشروع كورال” في العاصمة المصرية، القاهرة، تم إنتاج مؤخراً أغنية “حياة الميدان”، والتي هي عبارة عن مجموعة من الشعارات التي أُطلقت في ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية، والتي تم العمل على ارتجالات لحنية غنائية، إضافة إلى التأليف والتلحين الموسيقي من قبل مجموعة “مشروع كورال”.

“مشرع كورال”، عبارة عن ورشة موسيقية مفتوحة للجمهور، يلتقون أسبوعياً من أجل الارتجال، التأليف والتلحين الجماعي لموضوع يتم اختياره من قبل المجموعة ذاتها، ويثمر اللقاء الأسبوعي عن مُنتَج موسيقي فنّي يحتوي عدداً من الأغاني ويتم عرضه فيما بعد للجمهور لمدة 10 حتى 15 دقيقة.

جاءت المبادرة الجماعية لإنشاء “مشروع كورال” في ماير 2010، بعدما شاركت مجموعة من 25 شاباً وشابة من مصر وبعض البلدان العربية في ورشة “كورال شكاوى القاهرة”، والتي كانت جزءاً من مشروع دولي بادر إليه شخصان من فنلندا مستندين على مثل يقال في بلدهما:”بدل ما تشتكي..غنّي”.. وفيما بعد انتشرت فكرة الشكوى من خلال الغناء إلى عشرات المدن في العالم كلّه، ووصلت مصر، فتم تأسيس “كورال الشكاوى” والتي قدم عروضه إلى الجمهور. فقد اجتمع أعضاء الكورال على الشكوى في الأول، مثلما اجتمعوا لأجل الضحك والموسيقى رغم اختلاف الخلفية الموسيقية لكلّ واحد منهم، إلا أنهم كانوا وبقيوا مجموعة متماسكة قررت أن تستمر وأن يأسسوا مجموعة “مشروع كورال” ويضموا أعضاء أكثر إليهم.


لمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة صفحة “مشروع كورال” عبر موقع الفيسبوك.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>