مش بعيد؛ ثورة الهيب هوب

“مش بعيد” تضم أغاني تعبر عن مدى التضامن الذي يشعر به هؤلاء الشباب عبر الحدود، وعن أوجه الشبه في قضاياهم، وصور الظلم الذي يواجهونه، وعن الالتحام فيما بينهم وإحساس بقرب تحقق منتهى غاياتهم.

مش بعيد؛ ثورة الهيب هوب



غلاف اسطوانة "مش بعيد"



أطلق مجموعة فنانين من تونس، مصر، ليبيا والجزائر أسطوانة “مش بعيد” تضم أغاني أنتجها عدد من فناني الهيب هوب العربي من الشمال الأفريقي. هذه الأغاني هي تعبير عن دعوات الرفض والاحتجاجات أثناء الانتفاضات الأخيرة. “مش بعيد” تعبر عن مدى التضامن الذي يشعر به هؤلاء الشباب عبر الحدود، وعن أوجه الشبه في قضاياهم، وصور الظلم الذي يواجهونه، وعن الالتحام فيما بينهم وإحساس بقرب تحقق منتهى غاياتهم.

من خلال كلّ أغنية، يعبّر كلّ فنان عن بلده بخصوصيتها، إلا أنها في الوقت نفسه تبرز أيضاً أوجه التشابه الكبير لوحدة نضالهم. اشترك في الاسطوانة كلّ من؛ الجنرال (تونس)، Mr.Shooma (تونس)، محمد علي بن جمعة (تونس)، رامي دونجوان (مصر)، أحمد روك (مصر)، Revolution Recordz (مصر)، لطفي دوبل قانون (الجزائر) وإبن ثابت (ليبيا).

للإستماع إلى أغاني اسطوانة “مش بعيد” ولتحميل الأغاني، الرجاء الضغط هُنا.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>