مُرشد “جائعون للحُرّية”: كيف تُضرِب عن الطعام…

يحتوي الكتيّب على نبذة سياسية قصيرة حول المبادرة وتجربة إحدى المضربات، يليها نصائح لكيفية إقامة خيمة اعتصام وتعليمات للمضربين عن الطعام قبل وخلال وبعد فترة الإضراب.

مُرشد “جائعون للحُرّية”: كيف تُضرِب عن الطعام…

مُستمر. تصوير: محمد بدارنة

|خدمة إخبارية|

أصدرت الحركة الحيفاوية “جائعون للحرية” للتضامن مع إضراب الأسرى عن الطعام (معركة الأمعاء الخاوية) كُتيّباً إرشادياً للمعتصمين والمضربين عن الطعام. يحتوي الكتيّب على نبذة سياسية قصيرة حول المبادرة وتجربة إحدى المضربات، يليها نصائح لكيفية إقامة خيمة اعتصام وتعليمات للمضربين عن الطعام قبل وخلال وبعد فترة الإضراب. وينتهي الكتيّب بإرشادات حول حقوق المتظاهرين القانونية وكذلك نصائح لحفظ سلامة المتظاهرين في حال الاعتداء عليهم من قبل الأمن.

ويأتي في مقدمة الكتيّب: “جاءت فكرة إصدار هذا الكتيب، كفكرة ميدانية هدفها تشجيع وإرشاد المبادرات التضامنية الشبابية، في المدن والبلدات العربية، وبالتحديد في مجال خوض نضال الإضراب المفتوح عن الطعام.” ويضيف البيان: “إننا نؤمن بأن أهميّة هذا الكتيب تكمن في كونه محاولة لنقل التجربة وصولا إلى خلق نشاط وطني احتجاجي جامع، سواء كان متعلقا بمعركة أسرى الحريّة أم في نضال آخر.”

وحركة “جائعون للحرية” هي حركة تضامنية انطلقت كمبادرة شبابية فوق حزبية بعد دخول اضراب الأسرى الفلسطينيين عن في السجون الإسرائيلية أسبوعه الثاني. وقد أعلنت الحركة إضرابها عن الطعام واعتصمت في مدينة حيفا حتى تحقيق مطالب الأسرى.

لتحميل الكُتيّب إضغط هُنا

للمزيد من المعلومات حول حركة “جائعون للحرية”:

hungryforfreedom@gmail.com | http://on.fb.me/qXFlkF

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>