يوسف عبادو يصل إلى “بيت الموسيقى”

يستضيف بيت الموسيقى يوم السبت الموافق 4.6.2011، عازف الجيتار والمغني يوسف عبادو المقيم في فرنسا، في أمسية موسيقية خاصة تمام الساعة الثامنة مساءً في قاعة كونسرفتوار “بيت الموسيقى” في شفاعمرو، وفي القسم الثاني من الأمسية يقدم العازف الشاب سعيد سلباق لأول مرة مقطوعات موسيقية من تأليفه.

يوسف عبادو يصل إلى “بيت الموسيقى”

 


| خدمة إخبارية |

يستضيف بيت الموسيقى يوم السبت الموافق 4.6.2011، عازف الجيتار والمغني يوسف عبادو المقيم في فرنسا، في أمسية موسيقية خاصة تمام الساعة الثامنة مساءً  في قاعة كونسرفتوار “بيت الموسيقى” في شفاعمرو، وفي القسم الثاني من الأمسية يقدم العازف الشاب سعيد سلباق لأول مرة مقطوعات موسيقية من تأليفه.

سيقدم عبادو مجموعة أغاني من ألحانه، والمستوحاة من حضارات موسيقية متنوعة حول العالم. حيث يخلق عبادو نمط جديد خاص به، متأثر في عدة أنماط موسيقية لموسيقى الشعوب بالإضافة الى موسيقى البوب، الفانك والروك وكأنها أغاني متجولة في عدة بلاد، يرافقه في العزف على الإيقاعات الفنان يوسف حبيش.

يوسف غبادو//

ولد يوسف عبادو في حيفا، لأم فرنسية وترجع جذور عائلته إلى كفر برعم. ترك البلاد في جيل مبكر إلى فرنسا ويقيم حالياً في مدينة “بوردو “ومن هناك بدأ مشواره الفني ورحلاته الموسيقية.  ظروف جذوره التاريخية والجغرافية وطبعه الرحّال جعلوا منه أممي أو “مواطن العالم”، هكذا يعرف عن نفسه.
عاش في عدة مدن في المهجر، حيث  تأثرت موسيقته المُلهمة من التقاليد المتنوعة التي قابلها مما جعل أسلوبه ملهم من لغات والأساليب المختلفة تمثل نمط من الاختلاط والاندماج.

سعيد سلباق//

أما القسم الثاني من الأمسية، سيتم استضافة  عازف العود الشاب سعيد سلباق، والذي سيقدم ولأول مرة  مقطوعات موسيقية من تأليفه. بمرافقة كل من عازف البيانو أكرم حداد وعازف الإيقاع الفنان بشير شهاب.

يشير إلى أن سعيد سلباق من خريجي معهد “بيت الموسيقى”، درس لمدة سبع سنوات على يد أساتذة بيت الموسيقى عامر نخلة و سمير مخول. يتابع دراسته الأكاديمية بجامعة حيفا بموضوع الموسيقى وعلم النفس. حالياً سعيد سلباق هو جزء من الطاقم التدريسي لكونسرفتوار “بيت الموسيقى على آلة العود للسنة الثانية على التوالي.

لمزيد من التفاصيل وحجز التذاكر:

www.beit-almusica.org

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>