عودة أبي بندر..

وعندما يصل إلى وسط الساحة يهتف من بعيد: “ولا يهمك أبو الجار، سجّلها ع الحساب، بس يرجع صدّام بسدّلك حقها، بس يرجع صدّام.”

عودة أبي بندر..

 

 

 

|مجد كيّال|

بعد فترة زمنية قصيرة من تناوله حٌقنة طازجة من المادة السعيدة المسماة “هيرويين”، كان أبو بندر (اسم مستعار) يأتي جائعًا إلى محل بيع الحلويات الصغير الذي افتتحناه في الحي في العام 2006، ليضع في معدته أي شيء فيه من السكر نسبة 90% على الأقل. حين تشاهد احمرار عينيه يتقدم إليك بشراسة، تشعر بأن معركة ستشتعل الآن على قطعة “هريسة” أو “سابّارينا.”

لكن أبو بندر كان يقف هادئًا عند باب المحل ويقول: “أبو الجار، انت الوحيد اللي فاهم عليي، أبو الجار، أنا بقلّك، صدّام راجع..  هذا شبيهه، هاي كلها مسرحية، مؤامرة، أبو الجار، صدّام راجع، أنا بقلك.” قبل أن يطلب قطعة أكبر من الحلوى التي كنت قد جهزتها له أثناء إلقاء تصريحه السياسي.

ثم يأخذها ويعود من حيث أتى، وعندما يصل إلى وسط الساحة يهتف من بعيد: “ولا يهمك أبو الجار، سجّلها ع الحساب، بس يرجع صدّام بسدّلك حقها، بس يرجع صدّام.”

اليوم شاهدت على شبكتنا العنكبوتية السعيدة تسجيلًا لمكالمة هاتفية يقول فيها الشهيد صدام حسين أنه حي، تجدر الإشارة، عبثًا، ان المحادثة سُجلت بعد إستشهاده، ربما، على غرار عيد الفصح المجيد.

بعد مشاهدة الفيديو، رفعت سماعة الهاتف متصلًا بأحد أصدقاء الطفولة لأسأل عن أبي بندر، “سيكون الأمر مضحكًا.”- فكّرت.

-”توفي بجرعة زائدة” قال الصديق.

“إنه شبيهه، هذه مؤامرة، أبو بندر سيعود…” فكرت، وتابعنا الحديث حول أمور سخيفة أخرى.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

5 تعقيبات

  1. اولا- الى مها - اذا لاحظتِ ان الجواب على المساله التى تستفزكِ لقد كتبت في السطر الاخير(صدام يساوي ابو بندر)

    ثانيا- بل اعتقد ان هذا الموضوع ليس بالسخيف, لانو ابو بندر حاله نفسيه فردية استثناءيه لا تدنو شانا عن غيرها.  ومن  المحزن عدم اكتراث الناس لمثل هذه الحاله للارجح بسبب انها لا تعود بالفاءدة النفسية لهم. (زي الملفوفة, عقد  نفسيه فوق عقد نفسيه)

  2. الله يرحمنا اجمعين ..أحياء و أموت ..

    بس بستفزيني الاهتمام المبالغ بدمى أمريكا ..بشخوص بشكل عام و تناسينا للقضية و اللب !!! مبارك بكي ..بن على دخل المستشفى بنت عمة ست خالتو طلعت تحكي عن طفولة ..وين الفكرة ؟؟؟

    و تحية للكاتب على الأسلوب الرائع ..:)
    فعلاً حدثت معنا مع شخصيات مختلفة شككت بمقتله في حينها ولا زالت ..!

  3. صدّام كان كثير شغلات, “شهيد” مش وحده منها.

  4. أسطورة, والأساطير لا تموت

  5. صدام كان أملاً..
    ولكن رغم استشهاده فقد ترك أثراً ما في داخل كل فرد منا

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *

Pin It on Pinterest

Share This