الخميس: “هوا دافي” الجولانيّة ستحكي “قصتنا” في حيفا

الخميس: “هوا دافي” الجولانيّة ستحكي “قصتنا” في حيفا

ضمن جولة عروض في البلاد، تصل فرقة “هوا دافي” من الجولان السّوريّ المحتل إلى حيفا، لتقديم العرض الاحتفاليّ بصدور ألبومها الأول “قصتنا” من إنتاج سلسلة “عبور” للمنتج الفلسطينيّ سامر جرادات، وذلك يوم الخميس 20.8.2015 عند السّاعة 20:30 في قاعة كريجر في الكرمل الفرنسيّ.

"هوا دافي" في مهرجان "موسيقى البلد" بعمّان.

“هوا دافي” في مهرجان “موسيقى البلد” بعمّان.

| خدمة إخبارية |

ضمن جولة عروض في البلاد، تصل فرقة “هوا دافي” من الجولان السّوريّ المحتل إلى حيفا، لتقديم العرض الاحتفاليّ بصدور ألبومها الأول “قصتنا” من إنتاج سلسلة “عبور” للمنتج الفلسطينيّ سامر جرادات، وذلك يوم الخميس 20.8.2015 عند السّاعة 20:30 في قاعة كريجر في الكرمل الفرنسيّ. حيث يأتي عرض حيفا بعد عروض قدمتها الفرقة في كلّ من مهرجان “موسيقى البلد” في عمّان، القدس، نابلس، رام الله وطولكرم.

تأسّست فرقة “هوا دافي” في العام 2010، لتضم كلّ من؛ بشر أبو صالح (كيبورد وغيتار) وحنين أيوب (غناء) وباسل مفرج (درمز) وباسم الصفدي (غيتار)، وياسمين أيوب (باص وغناء) ومحمد طربية (عود وغناء) وعمرو مداح (ساكسفون). وهي تقدم أغانٍ تدمج بين أنماط موسيقيّة متنوعة، تشبه العوالم الموسيقيّة التي أتى منها أعضاء الفرقة، وكلماتها بلهجة أهل الجولان وقصص حياتهم.

في مقابلة أجراها الموسيقيّ والصحفيّ إبراهيم نجم لصحيفة “العربي الجديد” مع مؤسّس الفرقة، الموسيقيّ بشر أبو صالح، وضمن مقالة بعنوان: ” “هوا دافي”.. موسيقى من هضبة التفاح”، قال أبو صالح: “إن النشوء في بقعة عربية مهمّشة سياسيًا، ومعزولة بشكل أو بآخر عن وطنها الأم وعن غيرها من البلدان العربية، ولّد عند بعضهم توجّهًا فكريًّا إنسانيًا، رافضًا، ومحبًّا في الوقت نفسه. قد تختلف أهدافنا كأفراد داخل الفرقة، ولكن هذا الاختلاف هو ما يصنع ما نقدّمه. وكموسيقيين، هناك فكر يجمعنا على مستوى الإنسان قبل أن يجمعنا على مستوى الموسيقى”.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Pin It on Pinterest

Share This