“جوى” أكرم عبد الفتاح؛ مقطوعة موسيقيّة جديدة وألبوم موسيقيّ رقميّ قادم

20 أغسطس 2015

jawa

| قديتا |

أصدر الموسيقيّ الفلسطينيّ أكرم عبد الفتاح مؤخرًا مقطوعة موسيقيّة بعنوان “جوى” عبر قناته في موقع “يوتيوب”، حيث أنّها بمثابة المقطوعة الأولى ضمن سلسلة من المقطوعات الموسيقيّة التي سيُصدرها خلال هذا العام على هيئة ألبوم موسيقيّ رقميّ بعنوان “جوى”، والذي هو إنتاج شخصيّ لأكرم عبد الفتاح بمساعدة فنانين فلسطينيّين وعالميّين.

في حديث مع أكرم عبد الفتاح حول إنتاجه الجديد، قال: “هذا الإنتاج هو جزء لا يتجزأ من شخصيتي الموسيقيّة وتعبيرًا عن رؤيتي الموسيقيّة الحاليّة، وأيضًا يهدف إلى نشر الموسيقى الآلاتيّة الخاليّة من الغناء، والتي برأيي ترفع الحسّ الذوقيّ والثّقافة الموسيقيّة لدى الجمهور”. وفيما يتعلق بالإنتاج الذاتيّ للمشروع، يقول عبد الفتاح: “أردت أنّ أقوم بتمويل ذاتي لمشروع الشخصيّ، بما في هذه الخطوة من التحدي والمسؤولية وكذلك رغبتي بإنجاز هذا العمل، فأخذت على عاتقي مهام التلحين والتوزيع والإنتاج في وقت محدد، وكل شهر سوف أقوم بإنتاج مقطوعة واحدة”.

تتخلل المقطوعة الأولى “جوى” دمج بين عوالم موسيقيّة مختلفة، من البوب الغربيّ والموسيقى التّركيّة والعربيّة الحديثة والكلاسيكيّة. وجاء اختيار عبد الفتاح بتسمية مشروعه الجديد بـ “جوى”، من منطلق إيمانه بأنّ “الحب والموسيقى هما لغة واحدة أنشرها حبًا بجمهور ومحبي الموسيقى وكل إنسان يحب ما هو جميل للأذن والعين والروح”، يقول عبد الفتاح، ويتابع: “في الوقت الذي نرى به كل هذا العدائية والكراهية والطائفية، سأحاول من خلال هذه المقطوعات نشر حالات متنوعة من الحب، كي تضيف لحياة كل إنسان بعدًا معينًا في التفكير والتخيّل والإبداع”.

سيضم ألبوم “جوى” مقطوعات موسيقيّة من تأليف أكرم عبد الفتاح، وفي هذه الألحان سوف يستخدم عبد الفتاح أفكار وآلات من الموسيقى العربيّة والتي سوف تُدمج بأفكار وأساليب موسيقيّة مختلفة مثل البوب والجاز والعربيّ الحديث. عن هذا يقول عبد الفتاح: “أتمنى أنّ تحاكي هذه الألحان جيل الشباب وتجذبه لسماع الموسيقى المجردة، بما في ذلك من أهمية في تكوين وتنمية الجانب الموسيقيّ والثّفافيّ لدى الشباب”.

0 تعليق على ““جوى” أكرم عبد الفتاح؛ مقطوعة موسيقيّة جديدة وألبوم موسيقيّ رقميّ قادم”

أضف تعليق