غدًا الاثنين: فيلما “صفير” و”مسؤولية” في مقهى إليكا في حيفا

29 مايو 2011

 

|خدمة إخبارية|

يُعرض يوم غد الأثنين، 30 أيار الجاري، الساعة 20:30 في “مساء جول” بمقهى إليكا في حيفا، فيلما “صفّير” (30 دقيقة) وفيلم “المسؤولية” (5 دقائق)، المقدم لشهيد الحرية جوليانو مير-خميس.

فيلم “صفير” (32 دقيقة) فيلم درامي قصير من إخراج فراس خوري وهو يروي قصة نزار ابن التاسعه، خادم الهيكل في كنيسة القرية. نزار ولدٌ مُنطوٍ ومنبوذ اجتماعياً، ينطلق بجولة مبارزات مفاقسة البيض والتي يلعبها أطفال القرية في عيد الفصح، وهدفه تجميع أكبر عدد من البيض ليضحي به ويقدمه لصديقه العزيز يسوع المسيح في كنيسة القرية. ما لا يعرفه الأولاد أنّ بيضة نزار “مشَمّعة” (طريقة غش يتم خلالها تنقيط شمع داخل البيضة لتصليبها). خلال أيام العيد يتعرف نزار على منى التي لا تخفي مودتها له. ينجح نزار في أن يربح المبارزات وتجميع الكثير من البيض فيحظى باحترام أطفال القرية، وحين يكشف أمره، يكتشف هو أنه قد حظي بأصدقاء جدد.

الفيلم من انتاج: روزين بشارات وأسنات طرابلسي؛ تصوير: ميخائيل بوردوجو؛ مونتاج: شاي رودوجوفسكي وتال شيفي؛ موسيقى: حبيب شحادة حنا؛ ديكور: شاي وولوتسكي، والفيلم حائز على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان القدس السينمائي 2010.

أما فيلم المسؤولية فهو من إعداد فراس خوري وسري بشارات، وهو مقطع سينمائي من 5 دقائق أعدّه الاثنان وعُرض في يوم تأبين شهيد الحرية جوليانو مير-خميس الأسبوع الماضي. وسيُعرض الفيلم الأخير للمشاهدة في موقع “قديتا” لاحقًا.


0 تعليق على “غدًا الاثنين: فيلما “صفير” و”مسؤولية” في مقهى إليكا في حيفا”

أضف تعليق