“المشغل” يحتفي بسنواته، وبإطلاق “يعلو” في حيفا

25 مايو 2014

HabibHanna

| خدمة إخبارية |

احتفالاً بمرور 5 سنوات على تأسيس جمعية “المشغل للثقافة والفنون”، سيقام يوم الجمعة الموافق 6.6.2014 في حيفا، حفل موسيقي احتفاء بهذه المناسبة وكذلك بمناسبة إطلاق ألبوم “يعلو” للموسيقي حبيب شحادة حنّا، وذلك في قاعة “الأوديتوريوم” عند الساعة الثامنة مساءً.

عند بداية الحفل، سوف “تعلو” إلى المنصة مجموعة من طلاب وطالبات جمعية “المشغل للثقافة والفنون”؛ من موسيقيين وجوقة غنائية. ومن ثم سينتقل الحفل إلى الفقرة المركزية، وتقديم أغاني ومقطوعات ألبوم “يعلو” للموسيقي حبيب شحادة حنّا، بمشاركة أصوات وأداء الفنانين؛ ريم تلحمي، رنا خوري، علاء عزام ومجموعة من الموسيقيين؛  درويش درويش (كمان)، إيهاب دروبي (جيتار)، ريمون حدّاد (باص)، أمين أطرش (درامز)، يامن السعدي (كمان)، مهدي السعدي (تشيلو)، تشارلز صافي (كمان)، الياس حبيب (إيقاعات)، فرج سليمان (بيانو) وأسامة بشارة (قانون).

إن الألبوم الموسيقي “يعلو” هو نتاج سيرورة عمل امتدت لسنوات طويلة، بدأت في عام 2005، واحتوت داخلها محطات موسيقية وفنية عديدة للموسيقي حبيب شحادة حنّا، بما في ذلك تأسيس جمعية “المشغل”، والبحث والتأمل، إلى أن خرج “يعلو” إلى الضوء في الأشهر الأولى من عام 2014. “يعلو” هو بمثابة أحد محاور عمل جمعية “المشغل”، الذي يصب في توثيق الأعمال الموسيقية، إلى جانب المحورين الإضافيين؛ التعليم الموسيقي والإنتاج، حيث أنتجت جمعية “المشغل” أعمالاً موسيقية وفنّية عديدة لفنانين وموسيقيين على مدار الخمس سنوات التي مرّت.

من خلال 10 أغانٍ ومقطوعات موسيقية، جميعها من تأليف وكلمات وتلحين الموسيقي حبيب شحادة حنّا، ما عدا أغنية “بحذا حبيبتي” التونسية، يأخذنا المؤلف إلى “محطة” تقف عند تفاصيل الحياة العادية، والتي بغالبيتها تتمحور بالأساس حول الحبّ، نلمسها من خلال ثلاث أغاني؛ “وردة بنيسان”، “شو كان عندي إلك” و”أول مرة” والمقطوعة الموسيقية بعنوان “رقصة”.. ومن “يعلو” إلى “مستورة” ومروراً بـ “ليمون”، سوف تصل الرحلة إلى “راجعين”، وتختتم بالبيت الأخير للأغنية:”راجعين لحكاية بطولة/ التي بترسم وعد وحنين/ راجعين لحب الطفولة/ للبلد فلسطين..”.

في حديث مع الموسيقي حبيب شحادة حنّا، حول “يعلو” وأهمية هذا الإنتاج بالنسبة له، قال: “يعلو هو واقعي أنا الذي أريد أن أتحدث عنه من خلال الموسيقى. والإنسان الذي ينتج موسيقى لا يستطيع أن يتنازل عن هذا الشيء، لأن التنازل عن المهنة هو كما التنازل عن البيت والعائلة”. ويضيف: “هنالك تجديد في يعلو على مستوى الموسيقى. وكذلك في موعد إطلاقه الذي يتزامن مع احتفال بمرور 5 سنين على “المشغل”، كمعهد موسيقي لا زال مستمراً وقائماً ومتجدداً برغم كل الصعوبات التي مرّ ويمرّ بها”.

من الجدير بالذكر أن ألبوم “يعلو” هو بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله، وسوف يتم بيع نسخ من الألبوم خلال الحفل الموسيقي، يوم 6.6.2014.

0 تعليق على ““المشغل” يحتفي بسنواته، وبإطلاق “يعلو” في حيفا”

أضف تعليق