إلى قرائنا: تغييرات في طاقم العمل في “قديتا”

  إستمرارًا في السّعي نحو ممارسة نهج مختلف وحريص من الص […]

إلى قرائنا: تغييرات في طاقم العمل في “قديتا”

 

Q-final

إستمرارًا في السّعي نحو ممارسة نهج مختلف وحريص من الصحافة الثقافية والسياسية، يُصدر موقع “قديتا” الثقافي هذا الخبر التحييني، لعناية قارئات وقراء الموقع، شركائنا الأساسيين في هذا المشروع:

منذ اليوم الاثنين، 15 تشرين الثاني 2010، يبدأ الزميل هشام نفّاع ممارسة مهامه كرئيس تحرير شريك في موقع “قديتا”، إلى جانب رئيس التحرير الحالي، علاء حليحل. وتأتي هذه الخطوة لتعزيز نهج التحرير الحريص والمهنيّ والنوعيّ الذي يسعى إليه الموقع، وخصوصًا بعد تطوّر الموقع وتزايد عدد الكُتاب والكاتبات فيه إلى درجة كبيرة باتت تلزم بتقاسم مَهام مختلف. وبذلك يرى طاقم الموقع أنّ رئاسة التحرير الشريكة بين نفّاع وحليحل ستعود بالفائدة الأكبر على تطوّر الموقع مستقبلا.

كما تعيّنت الزميلة الشاعرة أسماء عزايزة، ابتداءً من اليوم الاثنين، محرّرة الشعر في موقع “قديتا”، وستكون المسؤولة الأولى عن نشر المواد الشعرية أو عدم نشرها في الموقع، بما يقتضي المعايير المهنية الصّارمة.

كما ستستمرّ الزميلة رشا حلوة في تحرير زاوية “موسيقديتا”، ويستمرّ الزميل مجد كيال في تحرير زاوية “24/7″ والزميل فراس نعامنة في تحرير زاوية “فيديو” والزميل راجي بطحيش في تحرير زاوية “مثليون ونص”، فيما سيتولى نفّاع مهام تحرير المضامين السياسية وسيتولى حليحل مهام تحرير الأدب وسائر الزوايا الأخرى في الموقع.

وقد قرّر الزميل أنطوان شلحت الاعتذار عن منصبه في الموقع كمحرّر مسؤول، في أعقاب سجالات واجتهادات في ضمن هيئة التحرير تتعلق بطابع الموقع والمواد المنشورة فيه. ويتقدم طاقم العمل في “قديتا” للزميل شلحت بالشكر والامتنان على مجهوده الكتابيّ الذي قدّمه وسيقدّمه لا شكّ في الموقع، إلى جانب مَشوراته ومرافقته اللتين لم يضنّ بهما أثناء الفترة التأسيسية.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

2 تعقيبات

  1. من أقوال شلحت في مقابلة أجراها مع صحيفة نوافذ تحت عنوان ” أتحفظ على زاوية المثليين في قديتا والحوار مع المثقفين الاسرائليين ” حوار طرشان ” “:
    …وأضاف: ‘لا تحملوا الأمور أكثر مما تحتمل، ‘قديتا’ موقع عادي، فيه نصوص عادية، وبعضها لا يرتقي للنص الأدبي، ولا أستطيع أن أضم كل من يكتب فيه ضمن قائمة الكتاب الموجودين في الداخل الفلسطيني’.

    وقال شلحت: ‘موقع قديتا هو مبادرة شخصية من علاء حليحل، وأنا بحاجة لإعادة النظر في الموضوع، لأنني اعتبر نفسي سفيرا للثقافة الوطنية في الداخل الفلسطيني’.

    وأضاف: ‘أنا دوري في الموقع هو دور استشاري، وسآخذ ما قلتموه بعين الاعتبار، وموضوع المثلية الجنسية يثير العديد من النقاشات، وأنا أيضا متحفظ على الموضوع، ودعونا نخفض من سقف التوقعات من أي حالة ثقافية في الداخل، وأن نتعامل مع الظاهرة بما تستحقه’.

    وأشار إلى أن ‘موقع ‘قديتا’ هو ليس ظاهرة ثقافية، ولا بوابة ثقافية، وإنما موقع الكتروني يعبر عن رغبات شخصية’

  2. التغيير حيوي ويأتي بالتأكيد بروح جديدة. لكن اثار فضولي سبب ترك الزميل انطوان شلحت التحرير.. بالتفصل يعني لو ممكن؟

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Pin It on Pinterest

Share This