السبت القادم بحيفا: “فتوش” يفتتح متجرًا للكتب والموسيقى والفنّ

24 أغسطس 2016

 matjar-2 

|خدمة إخباريّة|

يقوم “فتوش: مقهى وفنّ” في حيفا بالتحضيرات الأخيرة هذه الأيام، تجهيزًا لافتتاح الطابق العلويّ، الذي سيحتوي متجرًا فنيًّا وأربع غرف جلوسٍ تابعة للمقهى. وسيُفتتح المتجر يوم السبت القريب، 27/8/2016، عند الساعة السادسة مساءً.

وسيوفّر المتجر الفنيّ الذي يحمل اسم “متجر فتّوش” كتبًا منتقاة من دور نشر محليّة وعربيّة مركزيّة وألبومات موسيقيّة لفنانين فلسطينيين وعرب، كما سيوفّر منتجاتٍ وأعمالا فنيّة من صنع فنانين محليين. أما الغرف المتبقيّة فتشكّل مساحة جلوس حميمة هي امتداد لفتوش المقهى والمطعم. ومُنحت كلّ غرفة اسمًا مختلفًا ونمطًا تصميميًا خاصًّا بها وبعالمها، كغرفة ستّي وغرفة جدّي وغرفة فيروز وغيرها.

يشار إلى أنه خلال افتتاح الطابق، سيتمّ رفع الستار عن لوحة بورتريه لسيّدة الغناء فيروز، أنجزتها الفنانة إرينا كركبي خصّيصًا للغرفة التي تحمل اسم فيروز.

يجيء افتتاح الطابق العلويّ جزءًا من عمل “فتوش” الثقافيّ، الذي بدأ حديثًا بمنهجته من خلال إقامة الأنشطة الثقافيّة في الموسيقى والشعر والفنون البصريّة في صالة عرضه التي تعمل منذ تأسيسه قبل نحو عشرين عامًا. وستخدم المساحات في الطابق العلويّ بعض الأنشطة الثقافيّة التي يقيمها كعروض الأفلام وقصص الأطفال. وستتوفّر أيضًا شاشة عرض لمعارض فيديو آرت دوريّة.

يُشار أيضًا إلى أنّ “متجر فتوش” سيكون مركزًا لبيع تذاكر العروض الثقافيّة التي تقام في المنطقة. وبإمكانكم متابعة أخباره على صفحته الخاصة في موقع فيسبوك، “متجر فتوش”.

1 تعليق على “السبت القادم بحيفا: “فتوش” يفتتح متجرًا للكتب والموسيقى والفنّ”

  1. أسعد جابر لاهاي قال / قالت:

    الأخوة في فتوش ..دائما أكون في فتوش عندما أصل حيفا ..الجو رائع والطعام لا يُعلى عليه والمعاملة أهليّة بيتية ..وهذه خطوة ذكية فعلا ..هناك نقص في هذا المجال ..تساؤلي هو هل يُمكن طلب ما يلزم وإرساله بالبريد مثلا ..مثل أي موقع إلكتروني يقوم بهذا العمل أم أن الأمر مقتصر على التواجد في المكان لشراء ما يلزم ..وشكرا ..أسعد جابر لاهاي/ليدن ..

أضف تعليق