أكاديمية الدراما في رام الله تفتتح العام الدراسي الجديد

معلمون من جامعة فولكوانج للفنون الأدائية يشرفون على امتحانات القبول ■ تسعة طلاب اجتازوا مرحلة التصنيف والقبول

أكاديمية الدراما في رام الله تفتتح العام الدراسي الجديد

 

طلاب الأكاديمية الجُدد مع طاقم المعلمين

..

|خدمة إخبارية|
أُفتتحت في بداية هذا الأسبوع السنة التعليمية الثالثة في موضوع التمثيل في أكاديمية الدراما في رام الله، حيث التقى جميع  طلاب السنة الأولى الجدد في ساعات الصباح مع طلاب السنة الثانية والثالثة المخضرمين في قاعات مسرح وسينماتك القصبة بيت الأكاديمية. وجاء في بيان لمسرح “القصبة”: “التقوا متآلفين في هذا البيت الجديد والمكان الجديد وطبعا الحلم الجديد؛ فكل  منهم يحمل حلمه بين أضلاعه ويعبر عن فرحته بالعام الدراسي الجديد والمليء أيضا بالمشاريع والالتزامات الفنية، خاصة أن الأكاديمية تعتبر من المؤسسات الأكاديمية العليا في فلسطين بهذا المجال وتمنح شهادة البكالوريوس من جامعة “فولكوانج” الألمانية حيث تبنت هذه الجامعة هذا المشروع بمبادرة من إدارة مسرح القصبة في رام الله”.

وأضف البيان: “التزام الطلاب بالدراسة والعمل الفني يبقى المحطة الثانية بعد الموهبة في التمثيل والقدرة على العطاء الفني وهو ما قد أثبته خاصة طلاب السنة الأولى، الذين كان عليهم اجتياز ورشة مسرحية لثلاثة أسابيع قدمها معلمو الأكاديمية الفلسطينيون، كل من عماد جبارين وبترا برغوثي وريم تلحمي، إضافة إلى المعلمين الألمان الذين قدموا من جامعة فولكوانج في بوخوم للمساهمة في التعليم والإشراف على نتائج الورشة وعملية تضييق واختيار طلاب التمثيل للعام الجديد، وحضرت  من ألمانيا معلمة الرقص والحركة آنا بوخر، إضافة إلى ينا نيكولاس وآخرين.

“بعد ثلاثة أسابيع من التمارين والعمل الشاق جرى اختيار تسعة  طلاب من بين الذين تقدموا للورشة هم: عرين فضل، ملك أبو غريبة، فارس أبو صالح، شبلي البو، وفاء خصيب، ربيع حنتي، ثائر طاهر، حنين الأفندي وصهيب أبو خشان.

“ويداوم الطلاب الجدد كل أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت، من ساعات الصباح وحتى ساعات المساء ويتعلمون مواضيع أساسية ومختلفة أهمها التمثيل والحركة والرقص وتطوير الصوت والنطق. وعبرت إحدى الطالبات وهي في قمة الانفعال: شيء جميل أن نتعلم هذه المواضيع من اليوم الاول في التمثيل حيث أكدت على بيت جديد، مكان جديد وجو جديد وطبعا حلم جديد.”

وجاء في البيان: “إضافة إلى أعضاء الوفد الفني الألماني شاركهم أيضا مدير مدرسة التمثيل في بوخوم الدكتور يوهانس كلاوس ومدير المشروع فولكمار كلاوس ورئيس الجامعة العام الدكتور مينارت كورت، وقد حضروا للتشاور مع إدارة الأكاديمية في رام الله إبراهيم المزين مدير الأكاديمية، ومدير عام مسرح وسينماتك القصبة جورج إبراهيم حول مستقبل الأكاديمية والمشاريع الفنية المستقبلية منها المشاركة في مهرجان شيكسبير الذي تنظمه الجامعة في أواخر شهر أكتوبر القادم مع خمسة معاهد لتعليم فنون التمثيل من العالم، منها أكاديمية شنغهاي لفنون المسرح في  الصين وكلية المسرح من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة وأكاديمية الدراما من  فلسطين وقسم المسرح من جامعة لوسيان بلاجا في رومانيا وجامعة فولكوانج للفنون الأدائية في ألمانيا البلد المضيف.

“وحول هذا الموضوع قال مدير الأكاديمية الفنان إبراهيم المزين إن التحضيرات والبروفات جارية على مسرحية  ”حلم ليلة صيف” من تأليف وليام شكسبير مع طلاب السنة الثانية والثالثة ويشرف على المسرحية المخرج الفلسطيني سامر صابر، وهي المسرحية التي ستمثل الأكاديمية ضمن مهرجان شكسبير المسرحي في مدينة اسين في ألمانيا.”

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

7 تعقيبات

  1. انا مروة من القدس و انا حلمي اني اتعلم تمثيل تنت مفكرة اتعلم تمثيل برة البلد لانو عنة فش فرص لتعلم التمثيل فة كنت حابة اسال كيف اسجل بهاي الجامعة و شو المتطلبات و المؤهلات الهة؟؟

  2. عفوا ..خلص التسجيل..السنة..؟..سؤال من اخوي بقدر يحول من جامعه ابوديس كلية الفنون …للاكاديمية ..؟

  3. الى مش ابو جماجم

    فقط العباقرة المميزون اصحاب الرؤيا (بالالف) يستطيعون فهم شخصية مثل شخصية ابو الجماجم وانت اكيد مش منهن ..اسمج واعقد واكثر احباطا من تعليقك ما عادش الله يخلق بس يالله الغيرة بتعمل اكتر من هيك ..في صاحبها ..الشافي طبيب نفسي !

  4. اولا حدا عاقل بسمي حالو ابو الجماجم؟ ثانيا ليش كل تعليقاتك سمجة ومفكره حالها ذكية مع انها مش اكتر من تعبير عن كومة عملاقه من العقد والاحباطات والسم.. بس يلا، الشافي الله

  5. طبعاً ما قرأت المقال لأنو الصورة بألف كلمة:
    هدول المكرشين بآخر السلم فوق وضعهم زابط ع الآخير.
    المواطنين اللي تحت وضعهم تعيس, يبدو بشتغلوا باليومية.
    هاي ثقافة ال NGOs الناصح بطلع السلم نط تنطيط نطنطة, وبصمد فوق.

  6. Can you please tell me why? because it’s a verry good deal for us! we are actors and a life without actors is not happy beacause I think that you watch tv etc. so tell me please.
    thanks alot

  7. كلمة اكاديمه كبيرة على هذه الورشات المسرحية والتي تقام برعاية المانية

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>