“عشان ليان”: شنايدر يماطل في إخراج الطفلة الغزّية من دائرة الخطر

“عشان ليان”: شنايدر يماطل في إخراج الطفلة الغزّية من دائرة الخطر

جمعنا مبلغ 970 ألف شيكل وهو يغطي تكاليف العمليّة الأولى والأهم * مستشفى شنايدر يماطل في إجراء العمليّة رغم تأمين المبلغ كاملةً * لا تتركوا ليان تتأخر عن طفولتها

Layan
| خدمة إخبارية |

مرّت سنة وثمانية أشهر والطفلة الغزيّة ليان برهوم تُعالج في مستشفى رمبام وتنتظر عمليّتين جراحيّتين معقدتين لزراعة الكبد والكلى في مستشفى شنايدر في تل أبيب، في هذا الشهر احتفلت والدة ليان بعيد ميلادها في المستشفى للمرة الثانية. عشرات المتطوّعات والمتطوّعين، آلاف المتبرعات والمتبرّعين أنجزوا جمع أكثر من 970 ألف شيكل لتمويل العمليّة الجراحيّة، مجموعة “عشان ليان” بمساعدة آلاف المتبرّعين نجحت في تغطية تكاليف العمليّة الأولى والأكثر صعوبة وخطورة، لكن إدارة مستشفى شنايدر في تل أبيب لا زالت تماطل وتماطل في إجراء العمليّة، معرّضةً حياة الطفلة الغزّيّة للخطر.

حتى الآن، وعدت إدارة مستشفى شنايدر أن تُجرى العمليّة عند وصول الجرّاح المختص من خارج البلاد في شهر تشرين أوّل\أكتوبر 2013، في الفترة المحددة، أعلمت إدارة المستشفى العائلة أن العمليّة الجراحيّة قد تم تأجيلها وأن عمليّة الطفلة ستتم، وبشكلٍ مؤكد، في كانون ثاني\يناير 2014، وذلك بادعاء وجود أولويّة لمرضى آخرين. الآن، ونحن نقترب من التاريخ الموعود لإجراء العمليّة، بدأت إدارة مستشفى شنايدر تحاول التهرّب من تأكيدها على الموعد، وترفض الالتزام بموعدٍ محدد لإجراء العمليّة.

لقد قدّم نموذج التضامن والتكافل الإنساني والإجتماعي في دعم ليان نموذجًا ومثلاً للإنجاز الذي يمكن أن يتحقق بفضل التطوّع والعمل الجماعي من أجل الأهداف الإنسانيّة والأخلاقيّة، والآن، بعد ما حققته الحملة من نجاح، تحول إدارة شنايدر دون أن تتمم ليان إجراءات العلاج نهائيًا، ودون أن تضع حدًا لمعاناة هذه العائلة، ولا تزال تمنع عن ليان أيام وأيام أخرى من المكوث في المستشفى بدلًا من أن تعيش طفولتها. كما أن إدارة شنايدر تُحبط بهذا الرسالة الإنسانيّة والإجتماعيّة التي رفعتها حملت “عشان ليان”، بدلاً من تشجيع هذا النموذج ودعم هذا النوع من المبادرات النبيلة.

نحن نطالب إدارة مستشفى شنايدر بعدم التهرّب من إجراء العمليّة من موعدها المحدد في كانون ثاني\يناير 2014، والإلتزام بهذا الموعد والامتناع عن المزيد من المماطلة، والتعامل مع ظرف ليان الصحّي بمعايير موضوعيّة ومهنيّة وإنسانيّة بحت، بعيدة عن الاعتبارات السياسيّة. وكذلك نطالب كل الجهات التي من الممكن أن تساهم في الضغط على المستشفى للإلتزام بتنفيذ العملية الجراحيّة في موعدها. كل يوم آخر يمر يترك ليان في دائرة الخطر على حياتها، كل يوم آخر يمرّ هو يوم تخسره ليان من طفولتها وفرحها وحياتها. ساعدونا لئلا نتأخر.

للمزيد من المعلومات: 0525628781

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>