فيلم “مجرد يوم آخر” يشارك في مهرجان دمشق الدولي السينمائي

|خدمة إخبارية| سيشارك الفيلم “مجرد يوم آخر” […]

فيلم “مجرد يوم آخر” يشارك في مهرجان دمشق الدولي السينمائي

|خدمة إخبارية|

المخرج هشام زريق

المخرج هشام زريق

سيشارك الفيلم “مجرد يوم آخر” (just another day) للمخرج الفلسطيني هشام زريق في مهرجان دمشق السينمائي الذي افتتح أمس الأول الأحد، وسيستمر حتى يوم السبت، 13 الجاري. وسينافس الفيلم على جائزة أفضل فيلم قصير عالميّ.

الفيلم قصير ويسرد قصة رجل عربي في أوروبا بعد أحداث 11 أيلول. تدور أحداث الفيلم في شقة هذا الرجل في أوروبا ويروي قصة يوم واحد في حياته، حيث تتعرض المدينة التي يعيش فيها إلى هجمات إرهابية، فيشعر بالحزن لأنّ الفتاة التي يحبها تخلت عنه بسبب جنسيته؛ إنه يوم يصور وضع العرب في الغرب بعد أحداث 11 أيلول.

أما عن المخرج والفنان التشكيلي هشام زريق فهو من مواليد مدينة الناصرة. إستهل مسيرته الفنية بالرسم بواسطة الكمبيوتر. وبعد أن إحترف هذا المجال دخل عالم الإخراج حيث أخرج العديد من الأفلام أهمها الفيلم الوثائقي “أبناء عيلبون” الحائز على المرتبة الأولى لجائزة “العودة” لعام 2008، إذ يوثق فيه أحداث مجزرة عيلبون خلال نكبة فلسطين.


الموقع الخاص بالمخرج

موقع مهرجان دمشق السينمائي


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>