غداً الخميس: “شهرزاد” على خشبة كريجر في حيفا

غداً الخميس: “شهرزاد” على خشبة كريجر في حيفا

ستصل الرحلة محطّتها الثالثة غداً الخميس 27.2.2014 إلى حيفا، لتقدم عرض “تيجي نحلم” الموسيقي لأول مرة على خشبة مسرح كريجر عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

 14

| خدمة إخبارية |

مرّت الرحلة الموسيقية “تيجي نحلم” إلى كوكب دافئ في ثلاث محطّات حتى الآن مبلّلة قلب الحضور ومجدّدة الأمل في عيونه، الأولى بين هذه المحطات بدأت من مجدل شمس، ونتاجاً لنفاذ كلّ تذاكر العرض الأول قبيل العرض بخمسة أيام تجدّدت لتتجلّى على خشبة مسرح عيون للمرّة الثاّنية في اليوم الثاني على التوالي، ومن ثم انتقلت إلى الناصرة مع فرقة “تريز يزن والأصدقاء”. هذه الفرقة التي نشأت من خلال لقاء بين كلمة وصوت تريز سليمان، ألحان وتوزيع يزن إبراهيم وبمرافقة مجموعة من الموسيقيين الذين يشكل الجزء الأكبر منهم فرقة “توت أرض” من الجولان السوري المحتل؛ عمرو مداح، حسن نخلة، رامي نخلة، شادي عويدات، هلانة خاطر. والأن، ستصل الرحلة محطّتها الثالثة غداً الخميس 27.2.2014 إلى حيفا، لتقدم عرض “تيجي نحلم” الموسيقي لأول مرة على خشبة مسرح كريجر عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

في “تيجي نحلم”، ستقدم فرقة “تريز يزن والأصدقاء” 12 أغنية، عشرة منها ولدت بعد لقاء تريز سليمان ويزن إبراهيم، كأغنية “شهرزاد” التي نُشرت عبر موقع “ساوند كلاود” ولاقت إقبالاً كبيراً لدى الجمهور في فلسطين والعالم العربي، بالإضافة إلى تقديم أغنية تونسية للفنان التونسي ياسر جرادي بعنوان “ديما ديما” وأغنية عراقية للفنانة العراقية نادين الخالدي بعنوان “بغداد تشوبي”. اجتمعت الأغاني الإثني عشر لتنتزع الضحكة من الألم وتقابل مصاعب الحياة بالسخرية حيناً وبالمواجهة حيناً آخر، إيماناً منها بأن الموسيقى قادرة على احتضان المرّ  قبل الحلو واستبدال الخدر والبرد الذي يقصّ الرّوح والأطراف بموسيقى دافئة تبشّر بمستقبل أفضل.

بعد عرض كريغر في حيفا يوم الخميس 27.2.2014، ستصل الرحلة إلى مسرح السرايا في يوم الأربعاء 5.3.2014 وختام جولة “تيجي نحلم” سوف يكون في مسرح الكابري يوم الجمعة 14.3.2014، كافة العروض ستقام عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

من الجدير بالذكر أنّ طاقم “تيجي نحلم” مكوّن من؛ بشار مرقص – إخراج / نهاد عويدات- تصميم بوستر/ خلود باسل طنوس – مديرة عرض وتصوير فيديوهات قصيرة / فراس طرابشة – إضاءة / أمير خليلية – هندسة صوت / جنان شقير – تصوير/ ميسان حمدان – تركيز مبيعات عرض المجدل، يافا وحيفا / رشا حلوة – تنسيق إعلامي. وأن الجولة هي بدعم من؛ جمعية ميجانا للسلام والفنون ( عن عروض مجدل شمس، حيفا ويافا) وجمعية نساء ضد العنف (عن عرضي الناصرة والكابري).

لمزيد من التفاصيل:

www.facebook.com/TerezYzn

www.twitter.com/TerezYzn

teje.ne7lam@gmail.com

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Pin It on Pinterest

Share This