الجمعة في الكابري: المحطة الأخيرة لرحلة “تيجي نحلم”

12 مارس 2014

TejeNe7lam1

| خدمة إخبارية | 

من مجدل شمس، اشتعلت أنوار  رحلة “تيجي نحلم” الموسيقية، وفي مسرح عيون الجولاني قدمت فرقة “تريز يزن والأصدقاء” عرضين موسيقيين نتاج نفاذ تذاكر العرض الأول.. لتنتقل هذه الرحلة الموسيقية المليئة بتفاصيل الحياة الوجودية إلى الناصرة وحيفا ويافا كي تصل محطّتها السادسة والأخيرة لهذه الجولة، وذلك يوم الجمعة الموافق 15.3.2014 على خشبة مسرح الكابري (بالقرب من كفرياسيف) عند الساعة الثامنة والنصف مساء.

خلال المحطّات الخمس الأولى، حضر  العروض عدد كبير من الجمهور الفلسطيني والسوري (من الجولان السوري المحتل)، والذي تفاعل مع المواد الموسيقية والأغاني الإثني عشر، والتي وُلدت عشرة منها بعد لقاء جمع ما بين صوت وكلمة تريز سليمان وألحان وتوزيع يزن إبراهيم، كأغنية “شهرزاد” التي نُشرت عبر موقع “ساوند كلاود” ولاقت إقبالاً كبيراً لدى الجمهور في فلسطين والعالم العربي، بالإضافة إلى تقديم أغنية تونسية للفنان التونسي ياسر جرادي بعنوان “ديما ديما” وأغنية عراقية للفنانة العراقية نادين الخالدي بعنوان “بغداد تشوبي”.. والتي قدمت جميعها بمرافقة الفرقة الموسيقية التي تتكون من خمسة موسيقيين من الجولان السوري المحتل؛ عمرو مداح، حسن نخلة، رامي نخلة، شادي عويدات، هلانة خاطر.

منذ اللقاء الأول ما بين تريز  سليمان ويزن إبراهيم، قررا الاثنان العمل على أغانٍ تنتزع الضحكة من الألم وتقابل مصاعب الحياة بالسخرية حيناً وبالمواجهة حيناً آخر، إيماناً منهما بأن الموسيقى قادرة على احتضان المرّ قبل الحلو واستبدال الخدر والبرد الذي يقصّ الرّوح والأطراف بموسيقى دافئة تبشّر بمستقبل أفضل، وبعد المحطّات الخمس الأولى، أثبتت هذه العروض وموادها الموسيقية، بأن هذه البوصلة الفنّية والإنسانية كانت على حق، فأصبح “تيجي نحلم” بمثابة مساحة حُلم ترتقي بها الأغنية إلى مسار  تحقيقها باتجاه مستقبل أجمل.

من الجدير بالذكر أنّ طاقم “تيجي نحلم” مكوّن من؛ بشار مرقص – إخراج / نهاد عويدات- تصميم بوستر/ خلود باسل طنوس – مديرة عرض وتصوير فيديوهات قصيرة / فراس طرابشة – إضاءة / أمير خليلية – هندسة صوت / جنان شقير – تصوير/ ميسان حمدان – تركيز مبيعات عرض المجدل، يافا وحيفا / رشا حلوة – تنسيق إعلامي. وأن الجولة هي بدعم من؛ جمعية ميجانا للسلام والفنون ( عن عروض مجدل شمس، حيفا ويافا) وجمعية نساء ضد العنف (عن عرضي الناصرة والكابري).

لمزيد من المعلومات والتفاصيل:

رابط فيديو عن “تيجي نحلم” من “إحنا تي في“:

http://www.youtube.com/watch?v=ixFqn3rYlJw


صفحة “تريز يزن والأصدقاء” عبر موقع يوتيوب.

www.facebook.com/TerezYzn

www.twitter.com/TerezYzn


0 تعليق على “الجمعة في الكابري: المحطة الأخيرة لرحلة “تيجي نحلم””

أضف تعليق