حيفا تُلبّي نداء الكرامة: مستمرون رغم القمع!

“نعتصم ونضرب عن الطعام؛ لن تمنعنا الشرطة من الوقوف إلى جانب أسرانا وهم يخطّون أسطورة الصمود”

حيفا تُلبّي نداء الكرامة: مستمرون رغم القمع!

ساحة الأسير في حيفا (الصورة عن موقع "بكرا")

|خدمة إخبارية|

يتواصل في حيفا لليوم الثاني اعتصام عشرات الشباب استجابةً لنداء الحريّة، الضمير والكرامة الذي أطلقه الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني، كما يتواصل الإضراب عن الطعام الذي أعلنته مجموعة من الشباب المُعتصمين. وقد شهد صباح اليوم الثاني اعتداءً سافرًا من رجال الشرطة الإسرائيلية حيث حاولوا فض الاعتصام بالقوة ومصادرة ممتلكات المعتصمين كما مزقوا اللافتات والأعلام وهدموا الخيام التي يبات فيها المعتصمون.

ورغم قمع الشرطة، إلا أن الشباب أعادوا نصب خيامهم ولافتاتهم وعادوا إلى الاعتصام بعد دقائق قليلة، متحدّين بذلك الشرطة وبلدية حيفا. وقال رازي نابلسي، المضرب عن الطعام بأن “معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية تفرض علينا موقفًا وطنيًا حازمًا؛ هذه المعركة معركة كل فلسطيني وكل إنسان يلتزم بقيم الحرية والعدالة.”

وقالت الشابة المضربة عن الطعام ميس الريم صليبي: “سنستمر بالاعتصام كما هو مخطط وببرنامجنا المقر دون أي تغيير، فمحاولات الشرطة القمعية لن تزيدنا إلا ثباتًا على نشاطنا وعملنا وواجبنا الوطني. مستمرون، ليس فقط في الاعتصام، بل في التظاهر وتنظيم الفعاليات في المدن والقرى العربية وندعو جميع أبناء شعبنا إلى أخذ دورهم في هذه المرحلة التي يدخل فيها الأسرى مراحل حرجة من معركة الجوع.”

وقد أعلن المعتصمون عن برنامج الفعاليات اليومي ليوم الجمعة، 11.5.2012، الذي سيتخلل تظاهرةً احتجاجية في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، يليها عرض مسرحي يقدمه ولاء سبيت، فقرة فنية يقدمها نضال بدارنة، لقاء مع المحامي يامن زيدان حول أوضاع الأسرى، فقرة شعرية يقدمها علاء مهنا، وفقرة أغاني ملتزمة تقدمها فرقة “عشاق الأرض”.

كما تدعو المبادرة الشعبية لنصرة أسرى الحرية إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية تجوب شوارع حيفا لنصرة أبطالنا في السجون، وذلك يوم السبت الساعة السابعة مساءً، منطلقةً من دوّار المطران حجار في شارع عبّاس وتنتهي في ساحة الأسير في الحي الألماني.

يدخل آلاف الأسرى الفلسطينيين اليوم إضرابهم الـ 25 في حين يخط ثائر حلاحلة وبلال ذياب أسطورة الصمود لم تعرف الإنسانيّة لها مثيل في دخولهم اليوم الـ74 للإضراب عن الطعام، وكذلك الأسير حسن الصفدي يدخل اليوم الـ68، عمر أبو شلال 66، كريم يونس 61، محمد التاج 58، محمود سرسك 52، جعفر عز الدين 51، فارس الناطور 46، وعبد الله البرغوثي 30 يوم.

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>