“أبو أوبو” في مسرح “الميدان”، السبت

|خدمة إخبارية| أصدر مسرح الحكواتي –الجديد في رام الله و […]

“أبو أوبو” في مسرح “الميدان”، السبت


لقطة من "أبو أوبو في سوق اللحامين"


|خدمة إخبارية|

أصدر مسرح الحكواتي –الجديد في رام الله ومجموعة “دولة الضحيكة” دعوة لحضور مسرحية “أبو أوبو في سوق اللحامين”، يوم السبت، 16 نيسان الجاري، الساعة 20:00 مساءً.

وتدور أحداث القصّة في القدس، حيث تتمحور في ثيمة السلطة والخلاف عليها، حول الفلسطيني الراضخ تحت الاحتلال، الذي تحول بعد كل هذه السنين إلى إنسان نهم يسعى إلى تملك القوة وممارستها على أبناء شعبه. وجاء في البيان: “إنها أمثولة قاسية وعنيفة وفظة حتى أبعد الحدود. لكنَّها في الوقت نفسه ترتكز على كوميديا المفارقة، على السخرية الذاتية التي تراوح طيلة الوقت بين السّخافة والتسخيف المقصود. أليست هذه الحياة التي نحياها اليوم؟”

“الفظاظة والهمجية والسوقيّة التي يتعامل بها الممثلان مع اللحم النيئ، وحضوره الطاغي على الخشبة، تأخذنا إلى أبعد أنواع القسوة والجنون اللانهائي. “أبو أوبو” مسرحية تكسر القالب المعروف والمعرف في المسرح الفلسطيني

وهي حاصلة على جائزة أفضل مسرحية في مهرجان عكا للمسرح الآخر 2009.”

اقتباس: فرنسوا أبو سالم؛ تصوّر وإخراج: باولا فانفاك وفرنسوا أبو سالم؛ تمثيل: فرنسوا أبو سالم ووسيم خير؛ الإضاءة: فيليب أندريو؛ مساعد الديكور والأزياء: رامي عارضة؛ تقني إضاءة: جابر ربيع؛ تقني صوت: إياد هاشمي؛ مساعدة إنتاج: أميرة دبسي.

لا يسمح لدخول من هم دون سن الـ 16.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>