“العذراء والموت” في الناصرة الأسبوع القادم

|خدمة إخبارية| بعد النجاح اللافت الذي لاقته مسرحية R […]

“العذراء والموت” في الناصرة الأسبوع القادم


كلارا خوري وعامر حليحل في لقطة من المسرحية

كلارا خوري وعامر حليحل في لقطة من المسرحية



|خدمة إخبارية|

بعد النجاح اللافت الذي لاقته مسرحية “العذراء والموت” في عروضها الأولى في مسرح “الميدان” في حيفا، يخطط مسرح الميدان لجولة عروض جديدة تبدأ في مدينة الناصرة يومي الاربعاء والخميس 2010-9-30-29 في مركز محمود درويش الثقافي. وقد افتتحت المسرحية بحضور المئات وبحضور أكبر عدد من المسرحيين اليهود والعرب، الذين اتفقوا على أنّ مسرح “الميدان” في مرحلة فنية جديدة تتطلب منه الحفاظ على المستوى الفني الذي وصل إليه.

وعقب الناقد المسرحي الكبير ميخائيل هندلزاتس من صحيفة “هآرتس” بعد مشاهدته المسرحية: “يوجد مسرح في حيفا، في شارع الخوري 2، إنه ليس المسرح البلدي حيفا، إنه المسرح العربي الميدان”.

رابط: لا بدّ لأحد أن يعيش ليروي ما حدث

وعقب الكاتب محمد علي طه في مقالة له في جريدة “الاتحاد” على مشاهدته المسرحية: “على مدى ساعة من الزمن وربما أكثر قليلا شدّني هذا العمل الراقي والجريء والمثير وأنا أتابع كلارا خوري وصالح بكري وعامر حليحل وخرجت مقتنعا بأنني أستطيع أن أراهن على هذه الخيول الثلاثة بأنه سيكون لها شأن كبير عربيا وعالميا في ميداني المسرح والسينما، ونستطيع واثقين بقدراتنا أن نحمل وننقل هذا العمل الفني إلى أيّ مكان في العالم”.

وعقب الناقد د. حبيب بولس عن المسرحية: “ما شاهدناه كان عملا دراميا متكاملا، عملا لطالما تقنا إليه.”

المسرحية من تأليف: آرييل دورفمان؛ إخراج: جوليانو مير خميس؛ تمثيل: كلارا خوري، عامر حليحل وشريدي جبارين؛ ديكور: أشرف حنا؛ موسيقى: ريمون حداد؛ إضاءة: موشيك يوسيبوف.


(“قديتا” سينشر حتى نهاية الأسبوع مقالة نقدية عن المسرحية)


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>