“النقاب” يفتتح موسمه القادم بمهرجان مسرحيّ

|خدمة إخبارية| عسفيا- قرّرت إدارة مسرح “النقاب […]

“النقاب” يفتتح موسمه القادم بمهرجان مسرحيّ


لقطة من مسرحية "بريق الزيت"

لقطة من مسرحية "بريق الزيت"


|خدمة إخبارية|

عسفيا- قرّرت إدارة مسرح “النقاب” إقامة مهرجان مسرحيّ كبير بمناسبة افتتاح موسم المسرح الجديد، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي في قرية دالية الكرمل، وذلك ابتداء من 30/9/2010، وسيستمر على مدى أسبوعين من النشاط الثقافي والعمل الإبداعي لفنانين كرمليين وفنانين محليين.

وبدأت التحضيرات المكثفة في مسرح النقاب لافتتاح الموسم المسرحي الجديد 2010/2011 في شهر تشرين الأول المقبل. وقال المدير الفني لمسرح النقاب، المخرج صالح عزام: “أنا متفائل بالموسم الجديد، فكل المؤشرات إيجابية، منها انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية الجدد والانتاجات الناجحة والتألق في مهرجان “مسرحيد- عكا” والفعاليات المكثفة في الفترة الأخيرة؛ جميعها تدلّ على أن الموسم الجديد سيحدث القفزة النوعية التي نتمناها. وقد قررت إدارة المسرح بافتتاح هذا الموسم بمهرجان “تشرين المسرح”، بالتعاون مع المركز الثقافي في دالية الكرمل. حيث سنعرض خلال المهرجان سلسلة أعمال مسرح النقاب الجديدة مثل “بريق الزيت” و”هاملت والماكنة”، مسرحيات للأطفال، وسنستضيف من خلال مشروع “ما بعد مسرحيد”، مسرحيدية “بقايا” من إنتاج مسرح “النافذة”، ومن مدرسة السلام مسرحية “أحلام شقية” للكاتب السوري سعدالله ونوس، ومن إخراج بشار مرقص، وسيكون هناك عرض موسيقى كبير للفنان نزار روحانا بعنوان “سرد” وعرض للأفلام الإيرانية للمخرج العالمي مجيد مجيدي “ألوان الفردوس” و”أولاد الجنة”، وعلى هامش المهرجان سنقيم ورشة مسرح بعنوان “كيف تحسن حياتك اليومية” وسنختتم المهرجان بعرض استعراضي مشترك لفرقة الجولان الفلكلورية وفرقة الكرمل الموسيقية”. (من “تفانين”)


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>