اليوم الأربعاء: “حركة حق الشبابية” تستعد تطلق عملها المسرحي الجديد

|خدمة إخبارية| في إطار المشاريع التي تنظمها “حركة […]

اليوم الأربعاء: “حركة حق الشبابية” تستعد تطلق عملها المسرحي الجديد


من المراجعات على المسرحية.


|خدمة إخبارية|

في إطار المشاريع التي تنظمها “حركة حق الشبابية” التابعة “للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان”، تعرض “حق الشبابية” على خشبة المركز الثقافي محمود درويش في الناصرة عملها المسرحي الأول، “الـ BIG فاشل”، والذي تشارك فيه مجموعة من الشباب الموهوبين الذين تدربوا لأكثر من عام بمرافقة الفنان المخرج المسرحي هشام سليمان.

ويأتي هذا العمل ضمن “مشروع عيش الفن” الذي تدعمه مؤسّسة “التعاون”، حيث أنشأت المؤسسة من خلال هذا المشروع مجموعة شبابية للسينما والمسرح والموسيقى.

مسرحية “الـ BIG فاشل” هي مسرحية ناقدة كوميدية “تعرض ثقافة التسوق العمياء التي تجتاحنا، والتي تكون مصدراً لمحو هويتنا ونسيان قضايانا الأساسية، والتعامل مع المصادرة والهدم كأمر يومي وعادي جدا”. والمسرحية نتاج مشاهد كتبها الشباب والشابات بعد عام من المراقبة والتنقل بين المجمعات التجارية، وتسجيل قصص عن مواقف حقيقية يعرضونها بقالب مسرحي جذاب.

المسرحية من إخراج هشام  سليمان؛ موسيقى: خضر شاما؛ ديكور نردين سروجي؛ تمثيل: عبد رحال، شادي مرعي، محمد مرعي، نور سرحان، نور عثاملة، روان قاسم، عماد حصري، باسل زعبي، يوسف زعبي، شروق زعرورة، شهد زعبي، ياسمين أبو النعاج، شهد زعبي، محمد موعد، نسرين بخاري وسوار خطيب.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>