حسين نخلة يحقق مع فالنتينا أبو عقصة في “أنا حرة”

|خدمة إخبارية| في غرفة التحقيق الإسرائيلية يجتمع الفنان […]

حسين نخلة يحقق مع فالنتينا أبو عقصة في “أنا حرة”


حسين نخلة وفلنتينا أبو عقصة

حسين نخلة وفلنتينا أبو عقصة

|خدمة إخبارية|

في غرفة التحقيق الإسرائيلية يجتمع الفنانان الفلسطينيان حسين نخلة وفالنتينا أبو عقصة لتنطلق التدريبات على مسرحية “أنا حرة”، حيث تسلط الضوء على جولة من جولات التحقيق يلعب فيها نخلة دور المحقق الإسرائيلي بينما تجسد أبو عقصة الأسيرة الفلسطينية، ليكشف هذا العمل نقطة من بحر ممارسات الاحتلال إزاء الأسرى السياسيين عامة والأسيرات النساء خاصة. وتجري  المراجعات في سرية رام الله الأولى.

وكانت أبو عقصة كتبت “أنا حرة” من خلال مبادرتها لبحث مستفيض ودراسات حول قضية الأسرى السياسيين وخاصة الأسيرات،  كللته ببحث ميداني ومقابلات وثقت فيها قصصًا وشهادات حية لعدد من الأسيرات المحررات استغرق حوالي العام.

وعن شراكته في هذا العمل، قال نخلة: “لا شكّ أنّ هذا العمل يطرح قضية على درجة عالية من الأهمية والحساسية لم يتم التطرق إليها بشكل فني مسرحي من قبل، ليشكل سابقة في الساحة المسرحية؛ فمبادرة الزميلة فالنتينا بالبحث واللقاءات والكتابة احتاج إلى شجاعة وعزيمة وجهد عكست على العمل جرأة فنية كبيرة في آلية طرح الموضوع، مستقاة من واقع نضعه على خشبة المسرح إسهاما في  لفت أنظار العالم إلى أناس تتوجب حريتهم على الفور. وحيث تشكل هذه التجربة نمطا جديدا في مساره، تدفعني شخصية المحقق إلى نوع آخر من التحدي يلبي الطموح. كما وتضيف مشاركتي في هذا العمل الهام المزيد من الفخر في مسيرتي الفنية”.

يذكر أنّ عددًا كبيرًا من الأفراد والشركات والمؤسسات الوطنية، من حيفا وحتى رام الله والخارج، تساند المشروع المرتقب افتتاحه بداية كانون الثاني من العام القادم.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>