لذكرى “يوم الأرض”: مونودراما “حرية” في كفر قرع

|خدمة إخبارية| يجري قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في […]

لذكرى “يوم الأرض”: مونودراما “حرية” في كفر قرع

|خدمة إخبارية|

يجري قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي عرضًا لمونودراما “حرية”، وهي من تمثيل إياد شيتي وإخراج وتأليف ناظم شريدي، وذلكيوم السبت، 26.03.2011، في تمام الساعة السابعة مساء في قاعة المركز الجماهيري الحوارنة.

ويأتي هذا العرض في ضمن “فعاليات آذار الأرض على شرف يوم الأرض الخالد في كفر قرع وأرض الحوارنة”. ويُرافق المسرحية معرض للمؤلفات الفلسطينية لكتاب وأدباء عرب وكتابات حول نكبة الشعب الفلسطيني.

وتجسّد مسرحيه”حرية” تاريخ المسيرة النضالية التي مر بها المناضل العنيد محمد يوسف الشريدي، الذي انخرط منذ شبابه في صفوف الثوار الفلسطينيين الذين قاوموا الانتداب البريطاني منذ ثورة الشيخ عز الدين القسام عام 1936 وانضمامه لاحقاً بفصائل الثوار الفحماويين يوسف الحمدان وعلي فارس، الذين أشعلوا نار الثورة في أم الفحم واللجون إلى جانب ثوار وادي عارة والقرى المجاورة.

وفي بيان لقسم الثقافة جاء: “الهدف من هذه المسرحية تعريف الأجيال الصاعدة بالموروث النضالي الملحمي والحفاظ على الذاكرة الجماعية لشعبنا الفلسطيني ومسيرة سنوات الجمر الحمراء التي عاناها شعبنا بدءا من عهد الأتراك مرورا في المنافي والسجون إبان الانتداب البريطاني وصولا بنكبة فلسطين وبعدها ملاحقة الشيوعيين الأحرار وزجّهم في المنافي والسجون إبان الحكم العسكري”.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>