أيام الجمعة: اتفاق دائم بين مسرح الميدان والجمهور

ينطلق مشروع “الجمعة في الميدان” في نهاية كانون الثاني الجاري، بتاريخ 28/01/2011 بمسرحية “قصة خريف”، حيث يستمر كل أيام الجمعة على مدار السنة، “بهدف خلق التواصل الدائم الذي سيساعدنا على تطوير حاجتنا للفرجة المسرحية”

أيام الجمعة: اتفاق دائم بين مسرح الميدان والجمهور


مكرم خوري وسلوى نقارة وسليم ضو في "قصة خريف"

|خدمة إخبارية|

“الجمعة في الميدان موعد دائم مع المتعة، الفكر والجمالية في مسرح الميدان، موعد دائم مع الجمهور، ولا شك أنه يختلف عن مواعيد أخرى”- هذا ما جاء في خبر للصحافة عممه مسرح “الميدان”، اليوم الخميس، معلنا فيه افتتاح مشروعه السنوي الجديد.

وأضاف البيان: “إنه نوع من الاتفاق بين الجمهور والمسرح، فيه يلتزم بتقديم الأجمل والأرقى من الأعمال المسرحية، من إنتاجاته وإنتاجات المسارح المحلية والعالمية. وتأتي هذه الخطوة والمشروع لكي نطور وظيفة المسرح الأساسية ألا وهي إنتاج المتعة الفنية والجمالية والفكرية في آن واحد، مع معرفتنا أنّ للجمالية مساحة لا نهائية لا يمكن اختزالها بعدد قليل من الأعمال، وللمتعة حيز خاص لدى المتلقي؛ متعة ممزوجة بفكر وظيفته مساعدتنا في تفسير واقعنا من خلال إعادة سلوكيات أناس نعرفهم أو لا نعرفهم، وهذه مناسبة لنا أن ندخل مجددًا إلى أعماقنا، علنا نستطيع تغيير أنفسنا ومن ثم تغيير واقعنا”.

ينطلق مشروع “الجمعة في الميدان” في نهاية كانون الثاني الجاري، بتاريخ 28/01/2011 بمسرحية “قصة خريف”، حيث يستمر كل أيام الجمعة على مدار السنة، “بهدف خلق التواصل الدائم الذي سيساعدنا على تطوير حاجتنا للفرجة المسرحية”.

وسيصدر مسرح “الميدان” برنامج الدورة الأولى في الأيام القريبة، التي تشمل أيضًا “العذراء والموت”، “حارق المعبد”، وهي من إنتاجات مسرح “الميدان”، و”ها هنا الآن”، عرض إنشائي يدمج بين الرقص التعبيري والشعر والمسرح والفيديو آرت، من إنتاج “اللاز- مسرح مازن غطاس”.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>