إفتتاح سعيد لمسرحية “وبمزيد من الحزن والأسى”

يجري العرض القادم يوم الجمعة، 15 تشرين الأول الجاري الثامنة والنصف مساءً في مسرح “الميدان” في حيفا • تراوحت ردود فعل الجمهور وتفاعلت، في محاولة لترسيم معالم الشخصيات الحقيقية التي تطرقت إليها المسرحية من جهة هوية القياديين السياسيين

إفتتاح سعيد لمسرحية “وبمزيد من الحزن والأسى”

|خدمة إخبارية|

الفنان عامر حليحل

الفنان عامر حليحل

اُفتتحت ليلة الجمعة الماضية في قاعة مسرح “الميدان” مونودراما “وبمزيد من الحزن والأسى”، بحضور غفير، تفاعل مع الكوميديا السوداء والغريبة التي تتخلل المسرحية.

المسرحية من تمثيل عامر حليحل وتأليف وإخراج نزار زعبي وهي من إنتاج مجموعة “شبر حر”. وتتحدث المسرحية عن محترف حزبي سابق يجري أمسية تكريم للقائد الراحل، الذي عمل في كنفه لعشر سنوات، ليكتشف أثناء العرض أنه لم يكن إلا “دَنب”. وتتوالى أحداث المونودراما في كوميديا أخطاء غير متوقعة، تنتج مواقف عبثية ومآزق شخصية تتكشف عن قصة المحترف الحزبي الحقيقية، مُعرّية بذلك بعضًا مما يميز العمل السياسي لدى الجمهور العربي في الداخل.

وقد تراوحت ردود فعل الجمهور وتفاعلت، في محاولة لترسيم معالم الشخصيات الحقيقية التي تطرقت إليها المسرحية من جهة هوية القياديين السياسيين، إلا أنّ الممثل عامر حليحل يرفض مثل هذا التوجه، قائلا: “المسرحية والشخصيات التي فيها، كولاج سياسي ومعلوماتي مأخوذ من الأحزاب الفاعلة على الساحة السياسية، وأية محاولة لفهم المسرحية من خلال منظور ضيق يتعلق بهوية القياديين، تضيّق من معانيها والظاهرة السياسية التي تنتقدها.”

وتستمر عروض المسرحية تباعًا، حيث يجري العرض القادم يوم الجمعة، 15 تشرين الأول الجاري في مسرح “الميدان” في حيفا، وستعرض المسرحية أيضًا يوم الجمعة 23 الجاري في المركز الثقافي في دالية الكرمل، ويوم الجمعة الموافق 30 الجاري في كيبوتس الكابري. وستجري جميع العروض الساعة الثامنة والنصف مساءً.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>