اغتيال شهيد الحرية: بيان صادر عن مسرح الحرية

لقد مثل جوليانو للمخيم ولأطفاله نموذج الداعي للحرية والحريص على الثقافة والحامل للقيم الإنسانية ورمزًا من رموز ثقافة المقاومة. نأسف أن تكون نهاية حياته حيث بدأها.

اغتيال شهيد الحرية: بيان صادر عن مسرح الحرية



سيارة شهيد الحرية جوليانو خميس في موقع اغتياله (الصورة بلطف من وكالة "معًا")



|خدمة إخبارية|

“فقدت جنين ومخيمها والثقافة الفلسطينية وأطفال الحرية شهيدهم وشهيد الإنسانية جوليانو خميس، الذي قضى برصاصات غادرة سوداء أُطلقت من قاتل مجهول.

“لقد مثل جوليانو للمخيم ولأطفاله نموذج الداعي للحرية والحريص على الثقافة والحامل للقيم الإنسانية ورمزًا من رموز ثقافة المقاومة.

“نأسف أن تكون نهاية حياته حيث بدأها.

“لكنها إرادة الحياة تبقي جوليانو باعماله وإبداعاته وبُمحبيه من الناس الطيبين حيًا دائمًا في وجداننا وسيبقى مسرح “الحرية” رمزًا للحرية التي قدم روحه على مذبحها: “أظنها رصاصات الغدر حين هوت/ تكاد لو أدركت عينيك تعتذر”.

“إنك يا جوليانو تستحق منا الوفاء لك ولأمك ولأبنائك وزوجتك ولرسالتك الفنية الخالدة. كل محبيك وتلاميذك سيذكرون فنك وقيمك إلى الأبد وليكن اسمك أحد أسماء الثقافة الفلسطينية.”


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>