“الميدان” يعود لعرض “حارق المعبد”، من أبرز إنتاجاته في السنوات الأخيرة

يقوم تاجر بسيط بحرق معبد الربة “أرتيميدا”، أضخم معبد في التاريخ وإحدى عجائب الدنيا السبع. وقد اعتبر إحراق المعبد تحديًا للإنسانية جمعاء وكان من المنطق أن يؤدي الى اعدام المجرم حالاً، إلا أنّه وبدلاً من ذلك، حصل العكس تماماً

“الميدان” يعود لعرض “حارق المعبد”، من أبرز إنتاجاته في السنوات الأخيرة


مقطع من المسرحية. من اليمين: آمال قيس-أبو صالح، عامر حليحل وصالح بكري



|خدمة إخبارية|

يعود مسرح “الميدان” في حيفا إلى عرض مسرحية “حارق المعبد”، التي أنتجها قبل 3 سنوات، حيث ستعرض المسرحية يوم الأربعاء القادم (12 الجاري) في حيفا في قاعة مسرح “الميدان” الساعة الثامنة مساء، ويوم الخميس (13 الجاري) في مركز محمود درويش في الناصرة الساعة الثامنة مساءً.

المسرحية من تأليف غريغوري غورين وإخراج نزار زعبي، وقد كُتب النص الأصلي تحت عنوان “انسوا هيروسترات” وهو يروي أحداث قصة تجري في اليونان القديمة في مدينة إيفيس، العام 356 ق. م، حيث يقوم تاجر بسيط يدعى هيروسترات بحرق معبد الربة “أرتيميدا”، أضخم معبد في التاريخ وإحدى عجائب الدنيا السبع. وقد اعتبر إحراق المعبد تحديًا للإنسانية جمعاء وكان من المنطق أن يؤدي الى اعدام المجرم حالاً، إلا أنّه وبدلاً من ذلك، حصل العكس تماماً وحيكت مؤامرات عديدة وخطيرة بينه وبين باقي شخصيات المسرحية، ابتداء من السجان، طمعاً بالمال، الى كليمنتا زوجة الأمير، طمعاً بالمجد والشهرة، إنتهاء بالأمير حاكم مدينة إيفيس، طمعاً بالهدوء لترسيخ حكمة وتأكيد إستمرايته.

وقد برزت هذه المسرحية كأحد أبرز وأجمل إنتاجات في “الميدان” في السنوات الأخيرة.

تصميم وإخراج: نزار أمير زعبي؛ تصميم إضاءة: نعمة زكنون؛ موسيقى: ريمون حداد؛ تصميم ملابس: أشرف حنا؛ تنفيذ ملابس: سالم أطرش؛ تمثيل: آمال قيس-أبو صالح، علي سليمان، صالح بكري، بيان عنتير، أيمن نحاس، عامر حليحل وجميل خوري.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>