“بمزيد من الحزن والأسى”، تزفّ إليكم مجموعة “شبر حر” مونودراما كوميدية جديدة!

“تأبين مسرحي” سينطلق في 8 تشرين الأول المقبل في قاعة مسرح “الميدان” في حيفا • زعبي: إشي بشفق بس بضحّك!

“بمزيد من الحزن والأسى”، تزفّ إليكم مجموعة “شبر حر” مونودراما كوميدية جديدة!


الملصق الترويجي للكوميديا "وبمزيد من الحزن والأسى"- لتكبير الصورة الرجاء الضغط عليها

الملصق الترويجي للكوميديا "وبمزيد من الحزن والأسى"- لتكبير الصورة الرجاء الضغط عليها


|خدمة إخبارية|

الفنان عامر حليحل. بداية ونهاية

الفنان عامر حليحل. بداية ونهاية

“لقد كان الفقيد صحفيًا، كاتب مقالات، شاعرًا، سياسيًا، أديبًا، سياسيًا و… سياسيًا…”. بهذه الكلمات يقف بطل المونودراما الكوميدية الجديدة “وبمزيد من الحزن والأسى”، ليؤبن القائد الراحل. وأمام جمهور الحضور يبدأ سلسلة من المونولوجات والأحاديث لا تبقي لا الأخضر ولا اليابس!

المونودراما الجديدة “وبمزيد من الحزن والأسى” هي العمل المسرحي الجديد لفرقة “شبر حر”، وهي من تأليف وإخراج نزار زعبي وتمثيل عامر حليحل. وتجري في هذه الأيام المراجعات المكثفة على العمل، في حين سيجري العرض الأول الافتتاحي يوم الجمعة الموافق 8 تشرين الأول، الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة مسرح “الميدان” في حيفا.

المسرحية كوميديا سياسية، وعندما يبدأ المتحدث بالتكلم عن القائد الراحل، يبدأ باكتشاف ومراجعة حياته نفسه، من خلال أحاديث مضحكة تكشف مع الوقت فظاعة ما يقوله عن نفسه وعن الآخرين. ويحاول المتحدث أن يكون دبلوماسيًا وأن يراعي اللياقات السياسية، وكلنه كلما حاول فعل ذلك يزداد الوضع سوءًا. وهكذا تبدأ المسرحية بالتدهور في هاوية من الضحك والكوميديا لترتطم في النهاية بالواقع الصعب الذي نحياه.

ومع أن نية بطل المسرحية كانت ترتيب أمسية تأبين حاشدة للقائد الراحل الذي فارقنا لكي يخلد ذكره، إلا أنّ ما يعلق في ذهن الحضور هو أمور أقل أهمية مثل ماتورات السيارات والشاصة وما حدث يومًا في البحر الميت!

يقول نزار زعبي، مؤلف ومخرج المسرحية: “نحن نتفحص ما يحدث معنا عندما نتحدث عن شخص آخر ونكتشف أشياء عن أنفسنا… هذه مرآة قد تكون محرجة أو مكروهة، لكنها لازمة وهامة بالنسبة لمجتمعنا ككل، وهو دورنا الأساسي كمسرحيين فلسطينيين. هذا عمل مثير للشفقة مع أنه يرغب في أن يكون خاتمة سعيدة ومشرفة. وبلغتنا الدارجة: إشي بشفق بس بضحك”…


المسرحية برعاية موقع “قديتا”.

لحجز التذاكر والاستفسار: 0547561777


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

2 تعقيبات

  1. احب مشاهدة هذا العمل ,, لا يمكنني الحضور بنفس اليوم الى حيفا ,, وعلية أود معرفة ان كان سيكون هنالك عرض في الفترة الفريبة في الناصرة .. مع شكري وتفديري

  2. عامر حليحل شخص موهوب منذ نعومة أظافره ، شهادتي به مجرحه لأنه الأن فنان وليس بحاجة لمن يشهد له ، ولكن دعما مني له شخصيا ومن أبناء ألقرية سوف أحاول جمع أكبر عدد من الأشخاص المعنيين لمشاهدة العمل الرائع .
    وليبقى على هذه الدرب .. فإنه قبطان في سفينة هذا المجال :)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>