“مُحتَرَف الرواية” يختار مشاركيه؛ الكاتب إياد برغوثي سيشارك بعمل روائي جديد

يهدف محترف “كيف تكتب رواية –للأدب والمسرح والسينما”، وهو محترف دائم مقرّه بيروت، إلى تشجيع وتنمية المواهب الشابّة، تمهيداً لولادة جيلٍ من المبدعين يِشكّل تيّاراً متكاملاً ويكون حجر الأساس في عملية تجديد دم الثقافة العربية وتحريك مياهها الراكدة

“مُحتَرَف الرواية” يختار مشاركيه؛ الكاتب إياد برغوثي سيشارك بعمل روائي جديد


الكاتب إياد برغوثي

الكاتب إياد برغوثي



|خدمة إخبارية|

أعلن محترف “كيف تكتب رواية– للأدب والمسرح والسينما” عن قائمة الأسماء المشاركة  في الدورة الثانية الموسّعة، في حقلي الرواية والمسرح. وأعلن المحترف الذي تديره الكاتبة نجوى بركات عن دمج محترف كتابة السيناريو والكتابة المسرحية “نظرًا لتدنّي مستوى الطلبات التي وصلتنا في حقل الكتابة السينمائية”.

وقد اختير الزميل الكاتب إياد برغوثي المقيم في عكا للمشاركة في المحترف للعمل على مشروع رواية جديدة يعمل عليها في هذه الأثناء. وإلى جانب برغوثي اختير للمحترف في مجال الرواية الكتاب:  أسماء الشيخ (مصر)؛ عبدو خليل تولد نازو أوغاشي (حلب سورية)؛ دلع المفتي (مصر)؛ هدى الجهوري (سلطنة عمان)؛ وطارق باشا (لبنان).

وفي مجال المسرح والسينما اختير: روضة السالمي (تونس)؛ شريف عبد المجيد صالح (مصر)؛ حنان الحاج علي (لبنان)؛ محمد بنعزيز (المغرب)؛ هلال البادي (سلطنة عمان)؛ هدى الشوا قدومي (الكويت).

أما اللائحة الطويلة للأسماء التي اجتازت مرحلة  التصفية الأولى في الحقول الثلاثة،  قبل أن يتمّ اختيار الأسماء المدرجة أعلاه، فهي قد جاءت كالتالي:  جهينة الخالدية (لبنان)؛ سيف الدين مساعدة (الأردن)؛ عبد الرحمن جاسم (العراق)؛ جنى الحسن (لبنان)؛ محمد دمق (تونس)؛ ميراي حمّال (لبنان)؛ تامر سراج (مصر)؛ نسرين الترياقي (لبنان)؛ مي الكالوتي (فلسطين)؛ نسرين عجب (لبنان)؛ وداد حلواني (لبنان)؛ وهاني بشر (لندن).

وجاء في بيان المحترف: “لقد حرصنا على نشر الأسماء التي تضمّنتها اللائحة الطويلة توخّيا للشفافية ورغبة منّا بالتنويه بأهمية وبخصوصية تلك المشاريع التي اختيرت من أصل 174 طلباً، وتشجيعاً لأصحابها لكي يسعوا إلى إنجاز مشاريعهم الإبداعية المتميّزة، أو للتقدّم مجدّدا إلى المحترف مستقبلاً… لذا، يسرّ المحترف أن يعلن أنه سينظّم قريباً ورشاً مكثفة تدوم ما بين أسبوع وأسبوعين، تقام على هامش الدورة الثانية ويتمّ الإعلان عنها في حينه”.

ويهدف محترف “كيف تكتب رواية –للأدب والمسرح والسينما”، وهو محترف دائم مقرّه بيروت، إلى تشجيع وتنمية المواهب الشابّة، تمهيداً لولادة جيلٍ من المبدعين يِشكّل تيّاراً متكاملاً ويكون حجر الأساس في عملية تجديد دم الثقافة العربية وتحريك مياهها الراكدة.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

2 تعقيبات

  1. كل الاحترام والتقدير
    الكاتب إياد برغوتي كاتب إبداع وإمتاع نحن نعتز بك

  2. هنيئا لاياد على المشاركة وهنيئا لنا على وجوده بيننا!

    لكن علي أن أعترف أنني لم أسمع مصطلح “محترف” من قبل، هل تلفظ “محترَف” بفتح الراء؟

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>