اليوم الثلاثاء: إحياء ذكرى عيد ميلاد الراحل مازن غطاس في “اللاز”

يسبق الأمسية عرض لفيلم “حجارة الوادي” للمخرج الفلسطيني إسماعيل هباش، الذي يروي سيرة عدة شخصيات شيوعية كانت عضوة في “عصبة التحرر” والتحقت بالحزبين الشيوعيين الأردني والفلسطيني فيما بعد.

اليوم الثلاثاء: إحياء ذكرى عيد ميلاد الراحل مازن غطاس في “اللاز”

|خدمة إخبارية|

الراحل مازن غطاس

الراحل مازن غطاس

يحيي “اللاز-مسرح مازن غطّاس”، اليوم الثلاثاء، 07.12.2010، الساعة السابعة والنصف مساءً، ضمن فعاليات مهرجان “تهريب” للأفلام الفلسطينيّة، أمسية فنيّة إحياءً لعيد ميلاد مؤسّسه الفنان والمخرج الراحل مازن غطّاس (1954-2005)، وستتضمّن الأمسيّة عرضًا لفيلم قصير يجمع مشاهد مختلفة من مسرحيات أخرجها غطّاس خلال مسيرته الفنيّة.

ولد مازن غطّاس في قرية الرامة عام 1954، وحصل على اللقب الثاني في التمثيل والإخراج المسرحيّ من جامعة “كييف” عام 1983، وأبدع في بناء مسرح حرّ وجادّ ومستقلّ وحديث، أعدّ وأخرج العديد من المسرحيّات أهمها: مسرحية “الدب” لانطوان تشيخوف (عام 1984)، المسرحيّة الغنائيّة “المغتصبة” عن قصيدة للشاعر سميح القاسم مع فرقة “يعاد” الراموية (عام 1985)، مسرحيديّة “المتشائل” عن رواية إميل حبيبي (عام 1986)، مسرحية “موتى بلا قبور” عن مسرحية جان بول سارتر (عام 1988)، مسرحيدية “الضياع” عن قصة لفؤاد مهنا (عام 1989)، مسرحية “المتاهة” عن قصة للكاتب سامي ميخائيل (عام 1990)، مسرحيدية “طفل النور” عن قصة الكاتب المغربي الطاهر بن جلون (1994)، مسرحية “رابطة دم” عن مسرحية اثولد فوغارد (1996)، مسرحية “سيف ديمقليس” عن مسرحية للاديب التركي ناظم حكمت (عام 1998)، مسرحية “هبوط اضطراري” للكاتب سلمان ناطور (عام 1999)، مسرحية “جزيرة المعز” للمسرحي الايطالي اوغو بيتي (عام 1999)، “زغرودة الارض” تأليف سهيل ابو نوارة (عام 2001)، مسرحيدية “فساتين (عام 2001).

أسّس مازن غطّاس مسرح “اللاز” في العام 1994، وانتهى قبل نحو سنة من رحيله المبكّر من بناء وترميم مقر مسرح “اللاز” في عكا، وكان هذا مشروع حياته الكبير.

ويجري قبل أمسية الاحتفال بعيد ميلاد الراحل مازن، عرض لفيلم “حجارة الوادي” للمخرج الفلسطيني إسماعيل هباش، الذي يروي سيرة عدة شخصيات شيوعية كانت عضوة في “عصبة التحرر” والتحقت بالحزبين الشيوعيين الأردني والفلسطيني فيما بعد.

للاطلاع على برنامج المهرجان الذي بدأ اليوم الاثنين ويستمر حتى ليلة الأربعاء الرجاء الضغط هنا.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

2 تعقيبات

  1. ya rfe2 3la2 mish al7zb alasraela

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>